عادي
الإيرادات تنمو 2% إلى 25.5 مليار دولار

تيسلا تخيب آمال المستثمرين بنتائج متواضعة في الربع الثاني

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
تيسلا

أبلغت تيسلا عن أرباح أضعف من المتوقع للربع الثاني مع انخفاض مبيعات السيارات للفترة الثانية على التوالي. 

  • الأرباح لكل سهم: 52 سنتا معدلة مقابل 62 سنتا متوقعا، لكل تقديرات إجماع مجموعة LSEG.
  • الإيرادات: 25.50 مليار دولار مقابل 24.77 مليار دولار متوقعة من قبل LSEG

قالت تيسلا، الثلاثاء إن الإيرادات زادت بنسبة 2% من 24.93 مليار دولار في العام السابق. لكن مبيعات السيارات انخفضت بنسبة 7٪% إلى 19.9 مليار دولار من 21.27 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي.

وشملت مبيعات السيارات ائتمانات تنظيمية قدرها 890 مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم من العام الماضي.

قالت الشركة إنها «اعترفت بإيرادات الائتمان التنظيمية القياسية في الربع الثاني»، مشيرة إلى حقيقة أن شركات صناعة السيارات الأخرى «لا تزال متأخرة في تلبية متطلبات الانبعاثات».

بعد النصف الأول المتعثر من العام الذي شهد خفض تيسلا أكثر من 10%  من عدد الموظفين، أبلغت الشركة عن عمليات تسليم أفضل من المتوقع للربع الثاني في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك، كانت عمليات التسليم لا تزال منخفضة عن العام السابق للفترة الثانية على التوالي.

لا تزال تيسلا الأكثر مبيعا للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى حد بعيد، ولكنها تفقد حصتها في السوق لعدد متزايد من المنافسين ويرجع ذلك جزئيا إلى تشكيلة سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي وتأثير تعليق الرئيس التنفيذي إيلون ماسك اللاذع والسياسي.

خلال الربع، عرضت تيسلا خصومات وحوافز أخرى، بما في ذلك صفقات التمويل المدعومة، في الصين والولايات المتحدة لتحفيز الطلب. ضربت هذه الصفقات ربحية الشركة، مع انخفاض هامش أرباحها المعدل إلى 14.4٪ من 18.7٪ في الربع الثاني من عام 2023.

  • السيارات الكهربائية

شهدت شركات صناعة السيارات المنافسة قفزة بنسبة 33٪ على أساس سنوي في مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2024، في حين انخفضت مبيعات تيسلا بنسبة 9.6٪ في هذا الإطار الزمني، وفقا للبيانات التي تتبعتها كوكس أوتوموتيف، وفقا لما ذكرته InsideEVs.

انخفض صافي الدخل في تيسلا بنسبة 45٪ إلى 1.48 مليار دولار، أو 42 سنتا للسهم، في الربع الثاني من 2.7 مليار دولار، أو 78 سنتا للسهم، قبل عام.

تضاعفت الإيرادات في أعمال توليد الطاقة وتخزينها في تيسلا، التي تبيع وتركب بطاريات احتياطية كبيرة للاستخدام السكني والتجاري والمرافق، تقريبا من نفس الربع من العام الماضي إلى ما يزيد قليلا عن 3 مليارات دولار. قالت الشركة إن Megapack وPowerwall "حققا نشرا قياسيا" في هذه الفترة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/za98vduv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"