عادي
لطلبة الثانوية من 5 - 23 أغسطس

مركز محمد بن راشد للفضاء ينظم المخيم المهني

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
مشاركة الطلبة في أحد البرامج التعليمية بالمركز

دبي: يمامة بدوان

ينظم مركز محمد بن راشد للفضاء المخيم المهني على 3 فترات، بين 5-23 أغسطس المقبل، للفئات العمرية ما بين 14-17 عاماً، وذلك بحسب تغريدة، نشرها على «إكس».

أشار المركز أن المخيم المهني عبارة عن ورش نظرية وتطبيقية، وهو برنامج مهني لطلاب الثانوية، سيعمل على توفير تجربة تدريبية عملية في الأقسام الإدارية والتقنية في مقر المركز بمنطقة الخوانيج في دبي، لاكتشاف شغف الطلبة بمهن المستقبل.

وأوضح المركز أن مدة كل فترة في المخيم المهني، هي أسبوع واحد، حيث إن المخيم الأول يعقد بين 5-9 أغسطس، بينما يعقد المخيم الثاني من 12-16 أغسطس، على أن يعقد المخيم الثالث بين 19-23 أغسطس.

ودعا الطلبة المهتمين إلى إرسال سيرهم الذاتية عبر: [email protected]، على أن يكون المخيم الصيفي بفتراته الثلاث مجاناً من دون أي رسوم تسجيل.

ويقدم مركز محمد بن راشد للفضاء 7 برامج تعليمية لطلبة المدارس والجامعات، تشمل مخيم مستكشف الفضاء، الذي يمنحهم تجربة استثنائية، تساعدهم على فهم الكوكب والنظام الشمسي، وتزيد اهتمامهم بمعرفة أسرار الكون، كذلك برنامج سفراء التعليم الهادف إلى مساعدة فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ على زيادة الوعي بأهمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتنفيذ الأنشطة المدرسية والتواصل مع المعلمين الآخرين حول مجال علوم الفضاء، أيضاً برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين، بهدف تزويدهم بالمعارف حول أبحاث علوم الفضاء، والمسيرة المهنية التي يمكن أن ينطلقوا بها.

كما يقدم المركز، تجربة انعدام الجاذبية، ومشاركة 20 طالباً في تجربة الطيران هذه على متن طائرة «بوينغ»، ما يوفر لهم الفرصة لاختبار الجاذبية على القمر والمريخ، إضافة إلى انعدام الجاذبية، إضافة إلى مسابقة اكتشف الكوكب الأحمر، كما توفر المسابقة لطلاب الجامعات الفرصة لزيادة معرفتهم بالعلوم المتعلقة بكوكب المريخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddu59wu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"