عادي

«رويترز»: لا تغيير في سياسة إنتاج «أوبك+» في اجتماع الأول من أغسطس

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«رويترز»: لا تغيير في سياسة إنتاج «أوبك+» في اجتماع الأول من أغسطس

قالت خمسة مصادر من تحالف أوبك+ لرويترز: «إن من غير المرجح أن تجري لجنة تابعة للتحالف هذا الأسبوع أي تغييرات على اتفاقها الحالي لخفض الإنتاج وستبدأ التراجع عن بعض التخفيضات بداية من أكتوبر/تشرين الأول على الرغم من الهبوط الحاد الأخير في أسعار النفط».

ومن المقرر أن تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، اجتماعاً عبر الإنترنت يوم الخميس في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش.

وقال أحد المصادر طالباً عدم الكشف عن هويته: «لا أرجح حودث تغيير أو تطور في اجتماع الخميس، لا سيما فيما يتعلق بمزيد من الخفض في إنتاج أوبك+».

  • أسعار النفط

وهبطت أسعار النفط الخام بنحو 9% خلال الشهر الجاري، وجرى تداولها عند أقل من 80 دولاراً للبرميل، الثلاثاء، وذلك مع تراجع المخاطر الجيوسياسية والقلق المتزايد تجاه قوة الطلب في الصين.

وتخفض أوبك+ الإنتاج حالياً بإجمالي 5.86 مليون برميل يومياً، أو ما يعادل 5.7% من الطلب العالمي، في سلسلة من الخطوات المتفق عليها منذ أواخر 2022.

ووافقت المجموعة في اجتماعها الأخير في يونيو/حزيران على تمديد تخفيضات قدرها 3.66 مليون برميل يومياً لمدة عام حتى نهاية 2025، كما وافقت على تمديد تخفيضات بإجمالي 2.2 مليون برميل يومياً من ثمانية أعضاء لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2024.

وتخطط أوبك+ للتخلص التدريجي من التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يومياً على مدى عام من أكتوبر/تشرين الأول 2024 إلى سبتمبر/أيلول 2025. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v9nuzs2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"