عادي

فوز كبير لـ«أسود الأطلس» على «أسود الرافدين»

22:42 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

تأهل المنتخب الأولمبي المغربي، صحبة المنتخب الأرجنتيني إلى دور الثمانية في أولمبياد باريس بعد فوزه الكبير على المنتخب الأولمبي العراقي 3 - 0. بينما تذيل المنتخب العراقي المجموعة بعد أن جمع 3 نقاط من فوز وحيد وتعرضه لخسارتين متتاليتين أمام الأرجنتين والمغرب.

شهد الشوط الأول للمباراة هيمنة واضحة للمنتخب المغربي على الملعب بسبب اعتماد راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي على اللعب الدفاعي، الأمر الذي جعل لاعبو المنتخب المغربي يلعبون بكل راحة، لاسيما المدافع المعروف أشرف حكيمي، الذي صال وجال، وقام بتهديد المرمى العراقي أكثر من مرة.

هذه السيطرة أسفرت عن تسجيل منتخب المغرب ثلاثة أهداف بطرق جميلة جداً عن طريق اللاعبين أمير ريتشاردسون في الدقيقة 19، وسفيان رحيمي في الدقيقة 28، وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 37، وكان بإمكان المنتخب المغربي إضافة المزيد لولا بسالة الحارس العراقي حسين حسن.

وبعد أن شعر شنيشل بصعوبة الموقف للمنتخب العراقي، قام بإجراء تغييرين دفعة واحدة عندما زج باللاعبين علي جاسم ونهاد محمد محل اللاعبين يوسف الأمين وكرار سعد، إلا أن الحال بقي على وضعه، ولم يسفر سوى عن محاولتين فقط، لم تسفرا عن أي شيء.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي شن هجماته المتلاحقة التي كانت تهدر أمام المرمى العراقي، بينما اعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة والتي شكل بعضها خطورة حقيقية على المرمى المغربي، لاسيما محاولات اللاعب المهاري علي جاسم، الذي اعتمد على مهاراته الفردية العالية في كسر دفاعات المنتخب المغربي، إلا أن محاولاته لم يكتب لها النجاح.

وبهذه النتيجة ودع المنتخب الأولمبي العراقي ألعاب باريس، بعد أن اكتفى بشرف المشاركة، بينما تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w8y76fs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"