عادي
أكد توفير المتطلبات لانتخابات كردستان

العراق ينفي اختفاء 50 ألف باكستاني

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي-وكالات

أصدرت وزارة الخارجية العراقية، أمس الأحد، بياناً بشأن معلومات متداولة حول اختفاء 50 ألف باكستاني داخل البلاد، فيما قال رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني،إن حكومته وفرت كل المتطلبات اللازمة لإجراء الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان المقررة في أكتوبر المقبل.

وقالت الخارجية العراقية، إن الجانب الباكستاني نفى المعلومة المتداولة عن اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق، مشيرة إلى أن «تلك المعلومات تم نقلها بشكل خارج سياقها».

وأوضحت أنه تم إجراء «اتصالات رسمية مع الجانب الباكستاني، ممثلاً في وزير الشؤون الدينية شودري سالك حسين، الذي أكد حدوث التباس في نقل المعلومات التي أدلى بها». وأشار شودري في تغريدة إلى أنه قال: «التقيت قبل أيام سفير العراق في باكستان حامد عباس لفتة، والذي أخبرني بتخلف 50 ألف زائر باكستاني عن العودة إلى بلادهم، وبقائهم في العراق للبحث عن لقمة العيش». وأوضح: «تصريح السفير العراقي أخرج من سياقه، وتم استعماله للإساءة لباكستان، وهذا العدد 50 ألفاً هو للسنوات الماضية وليس لهذه السنة فقط، كما أنهم لم يختفوا وإنما تخلفوا عن العودة إلى بلادهم».

من جهة أخرى، أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، أمس، خلال استقباله رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا للانتخابات،عامر موسى الحسيني،أنّ وجود مفوضية مهنية ونزيهة تحافظ على حياديتها أمر لا يمكن التهاون معه، لما يمثله من ضمانة لديمومة العملية الانتخابية،التي تعدّ جوهر النظام الديمقراطي وأحد أهم أركانه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5ejcasn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"