عادي

فيديو | «صاروخ موجّه ».. تفاصيل جديدة في اغتيال إسماعيل هنية بطهران

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
«الثانية صباحاً».. تفاصيل جديدة في اغتيال هنية في طهران

الخليج - متابعات

«الثانية صباح الأربعاء بتوقيت طهران».. لحظة فارقة في حادث اغتيال إسماعيل هنية عندما انطلق «مقذوف جوي» مستهدفاً رئيس حركة حماس وحارسه الشخصي. إذ تكشفت تفاصيل جديدة حول اغتيال إسماعيل هنية، الذي ينقل جثمانه إلى قطر غدا الخميس بعد مراسم تشييع رسمي في طهران.

وأوردت وكالة أنباء فارس أن هنية كان في إحدى الإقامات المخصصة لقدامى المحاربين، مشيرة إلى أنه تم استهداف مقر إقامة هنية في منطقة تقع شمالي طهران.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية، إن «اغتيال هنية وقع حوالي الثانية صباحا بتوقيت طهران»، مشيرة إلى أنه «كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين» في العاصمة الإيرانية.

وأشارت مصادر إيرانية إلى أن عملية اغتيال هنية تمت بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة، مشيرة إلى مقتل مرافق له.

  • إعلان النتائج

وذكرت وكالة «تسنيم» أن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وأضافت: «مقر هنية استهدف بقذيفة أطلقت من الجو. يتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية مثل الموقع الذي أطلقت منه القذيفة».

وأعلنت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران فجر الأربعاء، سيوارى الثرى في الدوحة الجمعة، عقب تشييع شعبي له في العاصمة الإيرانية الخميس.

وقالت حماس في بيان «تجرى لهنية مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد الخميس»، مضيفة أن جثمانه سيُنقل إلى العاصمة القطرية عصر اليوم نفسه ليوارى الثرى بعد صلاة الجمعة.

وحسبما ذكر الحرس الثوري في بيان، فإن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين، وذكرت وسائل إعلام مقربة من طهران، أن الصاروخ الذي قتل وحارسه أطلق من خارج إيران.

ونشرت وسائل إعلام تابعة لحماس صورة لوسيم أبو شعبان، المرافق الشخصي لإسماعيل هنية الذي قتل معه في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة.

ومن جانبه قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الأربعاء إن إيران «ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة» باغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران.

وأعلنت الحكومة الإيرانية الأربعاء، الحداد ثلاثة أيام بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الذي اتُهمت إسرائيل بتنفيذه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vymurzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"