عادي

شنيشل يعلن انتهاء مهمته مع منتخب العراق الأولمبي

13:11 مساء
قراءة دقيقتين
2
بغداد: زيدان الربيعي
أكد راضي شنيشل، المدير الفني لمنتخب العراق الأولمبي لكرة القدم، انتهاء مهمته مع الأولمبي بعد خروجه من الدور الأول لمباريات أولمبياد باريس.
وقال شنيشل: «قمت بتوديع اللاعبين، وأكدت لهم أن مهمتي مع المنتخب الأولمبي العراقي قد انتهت، برغم أن هناك سنة متبقية من عقدي مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، لكني لن أستمر في هذه المهمة، لأنه لم يعد هناك مبرر لبقائي في هذه المهمة، إذ بعد عودتي إلى بغداد سأجتمع مع الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل إنهاء العقد بيننا».
وأضاف، «أغلب لاعبي المنتخب الأولمبي الحالي لم تعد أعمارهم تسمح لهم بتمثيله في البطولات المقبلة، وبالتالي لابد من تشكيل منتخب جديد وبطاقم تدريبي جديد، وهذا الأمر متروك لاتحاد الكرة».
وأكد، أن «وصول منتخب العراق إلى نهائيات أولمبياد باريس، هو إنجاز بحد ذاته».
وتابع، «أقدم الشكر للاعبين على ما قدموه من مجهود في أولمبياد باريس، وهم غير معتادين عليها، ما قدمه اللاعبون كان منطقياً، ولم يبخلوا بشيء على منتخب بلادهم».
وكشف شنيشل، أن ️«البعض كان يوهم الجمهور العراقي، بأن منتخب العراق الأولمبي يستطيع الذهاب بعيداً في الأولمبياد، ناسياً الفوارق الكبيرة بين منتخبات المجموعة التي وقعنا فيها، وهي كانت الأقوى والأصعب من بين جميع المجموعات».
ورأى أن «️ردود الأفعال على نتائج منتخب العراق في الأولمبياد، هي أكثر مما تستحق لما تحمله البطولة من قوة ومشاركة منتخبات كبيرة فيها، فالمنتخب المغربي، تلقى دعماً كبيراً بتواجد 8 لاعبين من المنتخب المغربي الأول».
وعن سبب الخسارة القاسية أمام منتخب المغرب، أوضح شنيشل، أن ️«هدف منتخب المغرب الأول أثر نفسياً في اللاعبين، وبالتالي حصلت لديهم بعض الأخطاء وفقدان التركيز، وقد قمت بتغيير اللاعبين يوسف الأمين وكرار سعد في الدقيقة 30 بسبب انتفاء الحاجة لتواجدهما في المباراة».
وختم شنيشل حديثه بالإشارة إلى أن «منتخب العراق الأولمبي إذا تأهل إلى نهائيات الدورات الأولمبية المقبلة، سيكون إنجازاً كبيراً للكرة العراقية، وهذا ليس تشاؤماً، بل هو نتيجة ما يشهده الوضع الرياضي في البلد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25kzmuhu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"