عادي
ظافر آرام يودع منافسات الجودو من دور الـ 16

منتخب الإمارات لقفز الحواجز ثامن عشر أولمبياد باريس

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
غانم الهاجري
ظافر آرام لاعب منتخب الجودو

باريس: أحمد جمال الدين

خرج منتخب الإمارات الوطني للفروسية من مسابقة الفرق لقفز الحواجز في أولمبياد باريس 2024 بعد احتلاله المركز الثامن عشر من أصل عشرين فريقاً.

وضم منتخبنا لقفز الحواجز بمسابقة الفرق كلاً من عبدالله المري، وعمر المرزوقي، وعلي الكربي، وسالم السويدي، بمشاركة 60 فارساً، وتأهلت الفرق ال10 الأولى إلى نهائي المسابقة التي تقام اليوم الجمعة بقصر فرساي.

بدأ عمر المرزوقي منافسات الشوط التأهيلي للفرق مسجلاً 12 خطأ بزمن وقدره 76.52 ثانية، فيما سجل الفارس علي الكربي 44 خطأ بزمن وقدره 94.34 ثانية، قبل أن يختتم الفارس عبدالله المري مشاركة الفريق بتسجيل 16 خطأ بزمن وقدره 78.61 ثانية، واختتم منتخبنا الوطني لقفز الحواجز مشاركته بمسابقة الفرق من خلال منافسات الشوط التأهيلي في المركز ال 18 بإجمالي 72 خطأ، بزمن وقدره 249.47 ثانية.

كما اختتم ظافر آرام لاعب منتخبنا الوطني للجودو مشاركته بأولمبياد باريس 2024 عقب خسارته بوزن تحت 100 كجم من اللاعب الهولندي كوريل مايكل بمنافسات دور ال16، بعد أن افتتح مواجهاته بالفوز على نظيره البرازيلي جونكا الفيس ليفي بدور ال 32 بالايبون في الوقت الذهبي بعد التعادل في وقت المباراة الأصلي.

ولحق ظافر آرام بكل من بشيرات خرودي، ونارمند بيان، وطلال شفيلي، ويتبقى لمنتخبنا الوطني للجودو مسابقة وزن فوق 100 كجم اليوم الجمعة بلقاء لاعبنا عمر معروف مع البطل الجزائري محمد المهدي ليلي.

من جانبه، أكد سالم السويدي فارس منتخبنا الوطني لقفز الحواجز أن المنتخب قدم مستويات طيبة في مسابقة الفرق بأولمبياد باريس، وأن الفرسان على قدر كبير من الكفاءة والجاهزية للمشاركة في مسابقة الفردي، مشيراً إلى أن فترات الإعداد الطويلة والاستعدادات المكثفة عززت من قوة العلاقة بين فرسان الإمارات، ومن روح الفريق الواحد الذي يسعى جاهداً لتقديم أداء مشرف يليق بسمعة ومكانة الرياضة الإماراتية.

وأشار السويدي إلى أن منتخب الإمارات لقفز الحواجز ضاعف من استعداداته خلال الفترة الماضية، منذ الدخول في معسكر إيطاليا شهر مارس من العام الجاري الذي شهد 7 بطولات دولية، قبل الانتقال إلى معسكر بريطانيا ضمن المرحلة الثانية من برنامج الإعداد، مؤكداً أن المنتخب بالكامل استفاد من هذه المحطات، لاسيما وأن جميع الفرسان على قدر كبير من الكفاءة والجاهزية التي مكنتهم من الانضمام إلى المنتخب بفضل نتائجهم وأرقامهم المتميزة على المستويين المحلي والدولي.

  • تطور نوعي

وأكد الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق أن منتخب الإمارات لقفز الحواجز حقق تطوراً نوعياً وإنجازاً استثنائياً قاده إلى حجز مقعده في أولمبياد باريس 2024، بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وأوضح الهاجري أن رعاية ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبو ظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالكة ومؤسسة إسطبلات الشراع، لمنتخب قفز الحواجز، مكنته من تجاوز جميع التحديات والوصول إلى الأولمبياد العالمي والعديد من النتائج المميزة في البطولات القارية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j35wmxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"