عادي

مريم الفارسي تستعد لسباق 100 متر في الأولمبياد

22:01 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - وام

أجرت مريم الفارسي، عداءة منتخبنا الوطني لألعاب القوى المشاركة في سباق 100 متر بأولمبياد باريس، تدريباً، الخميس، قبل خوض منافسات الدور التمهيدي غداً بمشاركة 36 عداءة ضمن 4 جولات بواقع 9 عداءات في كل جولة.

وتتأهل صاحبات المراكز الثلاثة الأولى في كل جولة، إضافة إلى أفضل 5 أزمنة للاعبات لمنافسات الجولة الأولى.

وتحمل الأمريكية غريفيث جوينر فلورنسا، الرقم العالمي في سباق 100 متر بزمن قدره 10.49 ثانية منذ عام 1988 في بطولة العالم بالولايات المتحدة الأمريكية، والجامايكية طامسون هيرا إيلين الرقم الأولمبي بأولمبياد طوكيو 2020 بزمن وقدره 10.61 ثانية.

وأكد اللواء الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، أن الخطة الشاملة التي أطلقها الاتحاد لاكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، ستسهم في زيادة مشاركة ألعاب القوى الإماراتية في البطولات الدولية والأولمبية، نظراً لأهميتها في ترسيخ منظومة التطور في اللعبة، والوصول بها إلى آفاق التنافسية في البطولات الخارجية.

وبشأن مشاركة مريم في أولمبياد باريس 2024؛ قال: ستشارك اللاعبة مريم الفارسي في سباق 100 متر، بعد أن أنهت معسكر الإعداد بجمهورية مصر العربية، إذ تم التركيز خلاله على رفع جاهزيتها الفنية تحضيراً للاستحقاق الأولمبي، وثقتنا كبيرة بأن مشاركتها ستمثل دافعاً كبيراً وملهماً للاعبي ألعاب القوى في دولة الإمارات للوصول إلى الألعاب الأولمبية في السنوات المقبلة.

من جهته أكد عبد الرحمن سليمان، المدير الفني لاتحاد الإمارات لألعاب القوى، جاهزية العداءة مريم الفارسي لخوض السباق، مشيراً إلى أن معسكر مصر حقق العديد من المكاسب، وتم خلاله التركيز على أهم الجوانب البدنية والفنية، لاسيما أن اللاعبة تمتلك أرقاماً مميزة ولا تنهي أي سباق إلا بتحقيق رقم شخصي جديد في مسيرتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6zudxn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"