عادي
5 أغسطس الجاري

«يوم مع والدي» مبادرة صيفية لأبناء موظفي «إقامة دبي»

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
مبادرة (يوم مع والدي)

دبي: سومية سعد

تطلق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مبادرة «يوم مع والدي» الاثنين المقبل، بمشاركة أبناء موظفي الإدارة بأجواء تتسم بالفرح والسعادة، بمعدل يوم من كل أسبوع خلال فترة الصيف.

وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة: «إن القيادة الرشيدة في الإمارات وضعت الأسرة والطفل من ضمن أهم الأولويات، لذلك من المهم أن تتوافق كافة الجهود لدعم هذا التوجه».

وقدم الفريق شكره للموظفين وأبنائهم والقائمين على هذه المبادرة التي تعزز كثيراً من الجوانب الإيجابية، ومنها تعزيز انتماء الموظف للإدارة لتحقيق أفضل الخدمات للمتعاملين. تهدف مبادرة «يوم مع والدي» إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال تعريف الأبناء دور الأب والأم في مقر العمل، وتوفير فرصة لهم للاطلاع على العمل الذي يقومون به والتعرف إلى الدور الذي يلعبونه خلال ساعات العمل.

1

وأضاف أن المبادرة تهدف أيضاً إلى تعزيز الروابط العائلية وتعزيز الفهم المتبادل بين الأبناء والوالدين. وقال تحدد يوم واحد من كل أسبوع خلال فترة الصيف تبدأ من تاريخ ٥ أغسطس حتى نهاية العطلة الصيفية لتنفيذ المبادرة.

وأشار إلى أنه يتم دعوة أبناء الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 سنة للمشاركة في النشاط، ويتم استضافة الأطفال في مقر العمل لفترة زمنية محددة وفقاً للبرنامج المحدد، وتخصيص برنامج تعريفي خاص للأطفال يشمل جولة في أقسام المكاتب والمرافق المختلفة في المقر الرئيسي، وشرح مبسط للوظائف المختلفة التي يقوم بها الوالدان.

وأوضح، يشمل البرنامج أيضاً أنشطة تعليمية وترفيهية مثل ورش العمل المختلفة وألعاب الفريق والأنشطة الحركية. ونوه بأنه يتم توفير وجبة غداء للأطفال وفقاً لتفضيلاتهم واحتياجاتهم الغذائية. معايير المبادرة: يجب أن يكون الأبوان موظفين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، يجب أن يتم تقديم طلب للمشاركة في المبادرة لقسم المسؤولية المجتمعية بإدارة التسويق والاتصال الحكومي قبل الموعد المحدد، وسيتم توفير موظفين لمرافقة الأطفال والاهتمام بهم خلال فترة المبادرة، سيتم توفير بيئة آمنة ومناسبة للأطفال في مقر العمل، وسيتم منح الموظف المشارك في المبادرة ساعتين سعادة تعزيزاً للتلاحم الأسري.

وسيتم منح شهادة شكر تحمل عبارة «شكراً والدي» مقدمة من الطفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7ft2zu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"