عادي
الإيرادات ترتفع 10% إلى 265.8 مليون

«الاتحاد العقارية» تضاعف أرباح النصف الأول إلى 34.8 مليون درهم

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
موتور سيتي

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الاتحاد العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، عن تحقيق أداء قوي في الربع الثاني، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 18.3 مليون درهم. وارتفعت أرباح النصف الأول إلى 34.8 مليون درهم ضعف أرباح قدرها 17.7 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام 2023، فيما ارتفعت الإيرادات 10% إلى 265.8 مليون درهم.

وواصلت «الاتحاد العقارية» مسيرة النجاحات بعد الأداء القوي الذي سجلته في الربع الأول من عام 2024 حيث شهد الربع الثاني من هذا العام زيادة في عائدات العقود بنسبة 7.6 في المائة لتصل إلى 128 مليون درهم، مقارنةً ب 119 مليون درهم حققتها الشركة في الربع الثاني من العام 2023. وقدمت الشركات التابعة إسهامات فاعلة في تحقيق هذا الإنجاز، حيث حققت أرباحاً إجمالية تراكمية بقيمة 52.6 مليون درهم، ما يمثل زيادة بنسبة 15 في المائة في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 حيث سجلت 45.6 مليون درهم.

  • خفض التكاليف

ونجحت الشركة خلال النصف الأول من عام 2024 في خفض تكاليف التمويل 73% لتصل إلى 15 مليون درهم مقارنة ب 56.2 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق 2023، وذلك نتيجةً لإعادة هيكلة الديون طويلة الأجل مع البنوك.

بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ إحدى الشركات التابعة ل «الاتحاد العقارية» تبحث حالياً آفاق عملية استحواذ على شركة متخصصة بتوريد العمالة المساعدة، في خطوة كفيلة بتعزيز قيمة أصول الاتحاد العقارية«وتحسين الربحية.

  • لطلب المتزايد

وقال المهندس عامر خانصاحب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية:»تجسد النتائج المالية القوية التي حققتها الاتحاد العقارية في الربع الثاني من عام 2024 والمدعومة بالطلب المتزايد على العقارات وازدهار السوق العقاري في دبي، حرصنا على تقديم أعلى معايير التميز والتزامنا بتعزيز النمو الاستراتيجي. وتؤكد هذه الإنجازات على جهوزيتنا التامة لمواجهة التحديات الناشئة في القطاع، مدعومين بكفاءة فريقنا القيادي واستراتيجيتنا المبتكرة لترسيخ مكانتنا في القطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة وهادفين لإطلاق مشاريع بقيمة 5 مليارات درهم على المدى القريب إلى المتوسط".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckd33af

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"