عادي

ترامب يخسر استئنافاً في أمر حظر نشر يتعلق بقضية ستورمي دانيالز

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب

نيويورك - رويترز

رفضت محكمة استئناف في نيويورك، الخميس، طعناً من دونالد ترامب في أمر حظر النشر في قضيته الجنائية التي دين فيها الرئيس الأمريكي السابق في مايو / أيار الماضي، باتهامات تتعلق بأموال دُفعت لممثلة أمريكية لشراء سكوتها.

ويعني القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف في مانهاتن، أن المرشح الجمهوري للرئاسة لا يمكنه التعليق علناً على المدّعين العامّين وآخرين على صلة بالقضية حتى يصدر القاضي خوان ميرشان حكمه في 18 سبتمبر/ أيلول المقبل، أي قبل سبعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكد محامو ترامب، أن أمر حظر النشر ينتهك حق ترامب في حرية التعبير وفقاً للتعديل الأول في الدستور الأمريكي.

وقال ستيفن تشيونج المتحدث باسم حملة ترامب في بيان: «أمر حظر النشر غير أمريكي بشكل صارخ».

وأظهر استطلاع للرأي أجرته «رويترز/إبسوس» ونشر الثلاثاء، أن ترامب يخوض سباقاً متقارباً مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس جو بايدن، التي من المتوقع أن تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وحصلت هاريس على 43% من تأييد الناخبين المسجلين، متقدمة على ترامب الذي حصل على 42 %، وهو فارق طفيف يقع في نطاق هامش الخطأ.

وفرض القاضي أمر حظر النشر قبل أسابيع قليلة من بدء المحاكمة في 22 إبريل/ نيسان الماضي، قائلاً إن سجل ترامب في الإدلاء بتصريحات تنطوي على تهديد قد يقوض المحاكمة. ودانت هيئة المحلفين ترامب في 34 اتهاماً جنائياً تتعلق بتزوير سجلات تجارية، لإخفائه دفع محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين 130 ألف دولار لممثلة الأمريكية ستورمي دانيالز. وكانت هذه هي أول محاكمة لرئيس أمريكي في اتهامات جنائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uw8fn2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"