عادي

269 مليون درهم أرباح «الواحة كابيتال» في النصف الأول 2024

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
الواحة كابيتال

أبوظبي: «الخليج»

سجلت الواحة كابيتال صافي أرباح عائدة إلى المساهمين في النصف الأول 2024 قدرها 205 ملايين درهم بزيادة 21% على أساس سنوي. وأما صافي الربح فتراجع 15% إلى 269 مليون درهم في النصف الأول، من 318 مليون درهم في فترة المقارنة.

وفي الربع الثاني تكبدت الشركة 12 مليون درهم مقارنة بأرباح 170 مليون درهم في الربع المقابل من 2023.

وقالت الشركة في بيان إنها استفادت من خبرتها الواسعة في الأسواق الناشئة وقدرتها البحثية المتفوقة لمواجهة تقلبات السوق، محققة عائداً على متوسط الملكية بنسبة 13.1%.

وارتفعت الإيرادات 8% إلى 77.8 مليون درهم مقابل 71.9 مليون درهم خلال النصف الأول 2023، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات من استثمار عقاري بنسبة 13% لتصل إلى 26.6 مليون درهم مقابل 23.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل التشغيلي للشركة 6% في النصف الأول 2024 ليصل إلى 529 مليون درهم، ويعزى ذلك إلى زيادة الدخل من الرسوم ونجاح الواحة للاستثمار في استقطاب تدفقات قوية لرأس المال من أطراف ثالثة بالإضافة إلى الأداء القوي لوحدة الاستثمارات الخاصة.

  • إعادة هيكلة

وأضافت الشركة انها تواصل وضع اللمسات الأخيرة على إعادة هيكلة تسهيلاتها الائتمانية المتجددة الحالية البالغة قيمتها 500 مليون دولار، والتي تستحق في منتصف أغسطس 2024، انطلاقاً من تركيزها حالياً على إدارة ميزانيتها العمومية بحكمة. وستضمن عملية إعادة التمويل هذه قدرة الواحة كابيتال على الاستثمار وفرص النمو الناشئة خلال السنوات القادمة.

وأشارت الشركة إلى أنه انعكاساً للوضع المالي القوي للشركة، أقر المساهمون توزيع أرباح نقدية قدرها 10 فلس للسهم الواحد، تضمنت توزيع أرباح خاصة بقيمة 1.5 فلس للسهم الواحدة عن السنة المالية 2023، وقد تم دفقها في 25 أبريل 2024.

  • العائد 13.1%

وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس الإدارة: «على الرغم من تحديات ظروف الاقتصاد الكلي العالمي، أظهرت الواحة كابيتال أداء ماليا قويا في النصف الأول من عام 2024، محققة عائدا على متوسط حقوق الملكية بلغ 13.1%. وواصلت أعمال الواحة للاستثمار سجلها الحافل بالأداء المتميز من خلال استقطاب رؤوس أموال من أطراف ثالثة بقيمة 691 مليون درهم مما يعكس ثقة المستثمرين المؤسسيين في صناديقنا الرئيسية.»

وأضاف: «وقد ساهمت وحدة الاستثمارات الخاصة في تعزيز الميزانية العمومية للشركة من خلال نجاحها في تحقيق القيمة من مختلف الأصول. بالإضافة إلى ذلك، حافظت الواحة لاند على أدائها القوي مؤكدة أهميتها المحورية في تحقيق أهداف استراتيجيتنا من خلال تحفيز النمو وتوفير عائد إيجاري ثابت وانطلاقاً من خبرتها الممتدة ل 27 عاماً ودورها الرائد في تشكيل المشهد المالي في أبوظبي، تواصل الواحة كابيتال التزامها بجذب رؤوس الأموال العالمية وتعزيز النمو المستدام لتحقيق قيمة أفضل للمساهمين مستقبلاً.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv4vfya4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"