عادي
رحيمي نجم نادي العين يقترب من إنجاز تهديفي غير مسبوق

«الفراعنة» و«أسود الأطلس» يحققان حلم العرب في الأولمبياد

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
1
فرحة لاعبي مصر بالتأهل

باريس: أحمد جمال الدين

حققت كرة القدم العربية إنجازاً غير مسبوق في تاريخ المشاركات بدورات الألعاب الصيفية، بعدما تأهل منتخبا مصر والمغرب إلى نصف نهائي أولمبياد باريس، بعد فوز «الفراعنة» على الباراغواي بركلات الترجيح 5-4 ( الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، و«أسود الأطلس» على أمريكا 4-0.وعلى مر تاريخ مشاركات العرب في الأولمبياد لم يتوج أي منتخب بميدالية، لكن بمجرد وصول مصر والمغرب إلى نصف النهائي فقد ضمنا نيل ميدالية على الأقل.

كان أفضل إنجاز عربي سابق هو المركز الرابع، وحققته مصر في أولمبيادي 1928 و 1964 والعراق في 2004.

وستكون مهمة منتخبي مصر والمغرب صعبة في تحقيق هدف وصولهما إلى النهائي معاً، ذلك أن «الفراعنة» وقع في نصف النهائي بمواجهة فرنسا القوية وصاحبة الأرض والجمهور والتي لم يدخل مرماها أي هدف حتى الآن ويقودها المدرب تيري هنري أسطورة أرسنال، أما «أسود الأطلس» فيواجه إسبانيا في لقاء متواز من حيث نسب الفوز عند الفريقين.

  • سفيان رحيمي

كما أن بإمكان سفيان رحيمي نجم المغرب ونادي العين أن يصبح أول لاعب عربي في التاريخ يحقق لقب هداف الأولمبياد، حيث يتصدر حالياً الترتيب برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن نجم مصر إبراهيم عادل ولاعب برشلونة وإسبانيا فيرمين لوبيز.

ويعطي النقاد الأفضلية لمنتخب المغرب للتأهل إلى النهائي، لاسيما بعد العروض الرائعة التي قدمها، ولاسيما أمام أمريكا، حيث يوجد في صفوف «أسود الأطلس» أكثر من لاعب محترف في أكبر الأندية بقيادة نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي.

كما أن المغرب لديه أفضلية من ناحية الجمهور، حيث شهد مباراته الأخيرة أكثر من 45 ألف متفرج، وبدا كأنه يلعب في الدار البيضاء.

وجّه محمد النني قائد منتخب مصر الأولمبي، رسالة للجماهير المصرية، بعد التأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حالياً في باريس.

  • دعوات المصريين

من جهته، كتب نجم مصر محمد النني عبر حسابه في منصة «إكس»: «الحمد لله على التأهل، كل تركيزنا على الخطوة المقبلة وهي الأهم.. دعواتكم معانا».

أما أشرف حكيمي فتحدث عن أجواء مباراة ربع النهائي أمام أمريكا، وقال: «أمسية مذهلة. اللعب في بارك دي برانس بألوان المنتخب المغربي وتسجيلي هدفاً وبلوغ نصف نهائي تاريخي في أولمبياد باريس، شعور لا يمكن وصفه إلا بالمذهل».

أضاف «كلّ هذا لا يعني شيئاً أمام التتويج باللقب على الملعب، حيث ستكون له نكهة خاصة»، مضيفاً «لم نحقّق شيئاً بعد، وعلينا أن نواصل بنفس التواضع والإصرار». وتابع «هذا المنتخب قادر على كتابة التاريخ بميدالية أولمبية غير مسبوقة. حقّقنا الإنجاز ذاته في مونديال قطر، لكننا خسرنا في دور الأربعة وخرجنا دون ميدالية. سنحاول تحقيقاً أفضل من ذلك الاثنين» في إشارة إلى مواجهة إسبانيا في مرسيليا في نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yhvvjzp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"