عادي

عمران خان من سجنه: فخورون بالجيش الباكستاني وقوّاته

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إسلام اباد - رويترز
قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق، والمسجون حالياً، عمران خان، الأحد، إنه سيكون من «الحماقة» عدم تكوين علاقات «ممتازة» مع الجيش، الذي يحمّله مسؤولية إقالته وسجنه منذ 12 شهراً، في ما يقول إنها اتهامات ملفقة.
وأضاف خان في ردود مكتوبة على أسئلة لرويترز، قبل ذكرى مرور عام على سجنه، الاثنين، بتهم تتراوح بين الفساد وتسريب أسرار الدولة، إنه لا يحمل ضغينة للولايات المتحدة التي قال أيضاً إن لها دوراً في إقالته من منصبه عام 2022.
وكتب خان في ردود نقلتها وسائل الإعلام وفريقه القانوني «نظراً لموقع باكستان الجغرافي والدور المهم الذي يلعبه الجيش في القطاع الخاص، سيكون من الحماقة عدم تعزيز علاقة من هذا القبيل».
وقال «نحن فخورون بجنودنا وقواتنا المسلحة».
وأضاف خان أن انتقاداته منذ إقالته كانت موجهة إلى أفراد، وليس إلى الجيش كمؤسسة. وأردف «ينبغي عدم توجيه أخطاء القيادة العسكرية ضد المؤسسة ككل».
وكان خان قد عرض، الأربعاء، إجراء «مفاوضات مشروطة» مع الجيش في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، إذا أجريت انتخابات «نزيهة وشفافة»، وأُسقطت القضايا «الزائفة» ضد أنصاره.
ولم يرد الجيش والحكومة في باكستان بعد على طلبات للتعليق على تصريحات خان لرويترز. وقد نفيا مراراً تأكيداته.
وتنفي الولايات المتحدة أي دور لها في الإطاحة به، ولم يحدد نجم الكريكيت السابق البالغ من العمر 71 عاماً، في ردوده ما يريد مناقشته مع الجيش.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ct46v88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"