عادي

منتخب مصر لكرة اليد يواصل التألق ويفوز على الأرجنتين 34-27

18:55 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

تابعت مصر نتائجها الرائعة في مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس عندما حققت فوزها الثالث في دور المجموعات وكان على حساب الأرجنتين 34-27 الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وانتزعت مصر، رابعة النسخة الأخيرة ومونديال 2001 في فرنسا بالذات، المركز الثاني في المجموعة مؤقتاً، بعدما رفعت رصيدها إلى سبع نقاط بفارق نقطة أمام النرويج التي تنتظرها قمة نارية لاحقاً أمام الدنمارك المتصدرة ووصيفة النسخة الأخيرة وبطلة ريو دي جانيرو عام 2016.

  • ندية كبيرة

وهو الفوز الثالث للفراعنة الذين كانوا ضامنين تأهلهم الى ربع النهائي منذ الجمعة، بعد الأول على المجر 35-32، والثاني على النرويج 26-25، مقابل تعادل مع فرنسا حاملة اللقب 26-26 وخسارة أمام الدنمارك 27-30.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين خصوصاً في الشوط الأول الذي حسمته الأرجنتين بفارق هدف واحد 15-14، لكن أبطال القارة السمراء ضربوا بقوة في الثاني وكسبوه بفارق ثماني نقاط (20-12).

وفرض التعادل نفسه في بداية المباراة حتى 5-5، قبل أن تسجل الأرجنتين أربعة أهداف متتالية وتتقدم 9-5. قلصت مصر الفارق إلى هدف قبل أربع دقائق من نهايته 13-14، ثم أدركت التعادل 14-14 بفضل هدف لعمر الوكيل إثر تمريرة من أحمد هشام، لكن الأرجنتين سجلت هدفاً في الثانية الأخيرة بواسطة بابلو سيمونيه وحسمته في صالحها 15-14.

وقلبت مصر تأخرها مطلع الشوط الثاني وتقدمت 19-16 بتسجيلها أربعة أهداف متتالية. ووسعت الفارق إى ثمانية أهداف 33-25 بتسجيلها ستة أهداف متتالية قبل أن تنهي المباراة بفارق سبعة أهداف (34-27).

  • سيف الدرع وعلي زين الأفضل

وكان سيف الدرع وعلي زين أفضل مسجلين في صفوف مصر برصيد 6 أهداف لكل منها، وأضاف كل من أكرم يسري وأحمد هشام خمسة أهداف، فيما برز فيديريكو بيسارو في صفوف الأرجنتين التي منيت بخسارتها الخامسة في خمس مباريات، بتسجيله ستة أهداف.

وتلعب لاحقاً أيضاً فرنسا مع المجر لتحديد صاحب البطاقة الأخيرة عن المجموعة إلى ربع النهائي. وتحتاج الدولة المضيفة إلى التعادل لتأمينها.

وفي المجموعة الأولى، حسمت ألمانيا الصدارة بفوزها الرابع وكان على حساب مطاردتها المباشرة سلوفينيا 36-29.

  • ألمانيا تعزز الصدارة

وعززت ألمانيا صدارتها برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين أمام سلوفينيا التي خسرت المباراة الثانية مقابل ثلاثة انتصارات متتالية.

ولحقت السويد بألمانيا وسلوفينيا إلى ربع النهائي بفوزها الثالث أيضاً عندما تغلبت على اليابان 40-27.

وتلعب لاحقاً إسبانيا مع كرواتيا على البطاقة الأخيرة الى ربع النهائي، وكلاهما يملك أربع نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bx9mwwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"