عادي

بدء وصول البعثات إلى أبوظبي للمشاركة في مونديال الفنون القتالية

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو العالم على اتم الاستعداد

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، عن بدء وصول الوفود الدولية المشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، والتي ستنطلق في مبادلة أرينا بأبوظبي في الفترة من يوم الثلاثاء، إلى 10 أغسطس/ آب، برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

تنظم البطولة من قبل الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ويستضيفها اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، حيث ستشهد البطولة عروضاً مميزة، ومنافسات قوية بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة، من أكثر من 45 دولة.

وقال محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة: «يسرنا الترحيب بنخبة نجوم الفنون القتالية المختلطة الواعدين من مختلف أنحاء العالم في العاصمة أبوظبي، والتي شكّلت نموذجاً يحتذى على صعيد استضافة أكبر البطولات الرياضية العالمية، حيث تتميز ببنيتها التحتية المتطورة، وخبرتها التنظيمية عالمية المستوى، وجمهورها العاشق للرياضة، ومنشآتها الثقافية والسياحية المتنوعة، ما يشكل تجربة متكاملة تلبي تطلعات اللاعبين والجمهور، على حد سواء».

من جانبه أكد عبدالله سالم الزعابي، رئيس قسم الفعاليات والأنشطة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، الجاهزية التامة لاستقبال الوفود وانطلاق البطولة، وقال: «نركز على تقديم بطولة فريدة تحقق نجاحاً يتخطى البطولات السابقة. كما عملنا على مضاعفة جهودنا لتطوير الجوانب اللوجستية والتنظيمية لاستيعاب الزيادة اللافتة في أعداد المشاركين، الأمر الذي نشهده كل عام، ما يعكس مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة رائدة لاستضافة وتنظيم البطولات العالمية، ويعزز مكانتها كعاصمة للرياضات القتالية في العالم».

وقال أنطون بلانك، أحد أعضاء الوفد الأوكراني: «يضم منتخبنا المشارك في البطولة 83 رياضياً، و37 مدرباً، ما يجعلنا أصحاب المشاركة الأكبر عدداً، وقد جئنا إلى هذه البطولة مستعدين جيداً لخوض النزالات والتفوق في مختلف الفئات والأوزان، حيث نطمح للفوز مرة أخرى، وتحقيق إنجاز مميز، والدفاع عن اللقب للعام الرابع على التوالي».

بدوره، قال حسين عيّاد، مدرب منتخب البحرين: «المشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين خطوة مهمة لمنتخبنا، حيث نتوقع خوض منافسات قوية، ويضم منتخبنا 10 رياضيين، و3 مدربين، ونعتزم الفوز بعدد كبير من الميداليات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4sr55vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"