عادي
خطوة أخرى في استدامة تراث الوطن

عبدالله بن طوق يتوّج نخبة «دبي للرطب» في ختام دورته الأولى

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
1
عبدالله بن طوق وعبدالله بن دلموك خلال تكريم الفائزين

دبي: «الخليج»

اختتم دبي للرطب فعاليات دورته الأولى، بتنظيم «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث»، من 27 يوليو إلى 3 أغسطس، بمشاركة كبيرة من ملّاك النخيل والمهتمين والأسر المنتجة، إلى جانب عدد من الجهات الرسمية، في قلعة الرمال على طريق دبي العين.

وأقيمت على مدار الأيام الماضية أشواط النخبة «دبي وعام»، بمجموع جوائز بلغت 215 ألف درهم لكل شوط، توزع على 5 فائزين. وكان ختام أشواط «دبي للرطب» مع كأس الندر الذي بلغت قيمة جوائزه 290 ألف درهم، وزعت على 5 فائزين.

وتوّج عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أصحاب المراكز الأولى، بحضور عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، الذي توجه بالشكر لجميع الهيئات والجهات التي أسهمت في إنجاح الحدث.

وقال: «دبي للرطب» وصل إلى الغاية المنشودة، باستدامة قيمة النخلة ثقافياً واجتماعياً، وترسيخها بين أبناء المجتمع، وهو الهدف الذي سعينا إليه منذ بداية انطلاقة هذا الحدث الوطني.

وشهد «دبي للرطب» في اليوم الختامي، تكريم عدد من الجهات الرسمية التي شاركت في نجاح هذا الحدث التراثي: هيئة أبوظبي للتراث، وصندوق الفرجان، وقلعة الرمال للمناسبات. كما منح وسام شرف لشخصية «دبي للرطب 2024» إلى المرحوم خليفة بن أحمد بن سعيد بن ثالث الحميري، والدكتور أحمد سيف الفلاسي، اللذين كان لهما أثر بالغ في تطوير زراعة النخيل وحمايتها. معربين عن كامل الامتنان لجهودهما في بقاء النخلة رمزاً ثابتاً من رموز تراث الوطن.

وشهدت منصات العرض حضور عدد كبير من الزوار للاطلاع على ما يقدمه المشاركون من عرض لأجود أنواع وأصناف الرطب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2etnfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"