عادي

«دبي للرطب» يتوّج الفائزين بأشواط «خلاص وبومعان»

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3

دبي: «الخليج»
يواصل دبي للرطب فعاليات دورته الأولى، بمشاركة كبيرة من ملّاك النخيل، والمهتمين، والأسر المنتجة، إلى جانب عدد من الجهات الرسمية، ويشهد دبي للرطب الذي انطلق، يوم السبت الماضي، وينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ويستمر حتى تاريخ 3 أغسطس/ آب الجاري، في قلعة الرمال، على طريق دبي العين، مجموعة من الفعاليات والورش التراثية والزراعية.

أقيم على مدار الأيام الماضية أربعة أشواط، هي خلاص، وبومعان دبي، وعام، والذي تبلغ قيمة كل شوط منهم 224 ألف درهم توزع على 15 فائزاً، حيت تم تتويج الفائزين، على أن تستمر أشواط دبي للرطب في الأيام المقبلة بإقامة أشواط النخبة دبي وعام، على أن يكون الختام مع كأس الندّر.

وقالت عنود البلوشي، مدير مشروع دبي للرطب، إن الإقبال على المشاركة في الأشواط فاق التوقعات، من حيث الكم والنوع، ومن مختلف مناطق الدولة، وأضافت، يسعدنا أن نشارك الجميع بالنجاح الذي يحققه دبي للرطب في دورته الأولى، حيث شهدنا تفاعلاً كبيراً من الزوار والمشاركين، على حدٍّ سواء، ما يعكس الاهتمام الكبير بالنخلة، وبموروثنا الثقافي.

وتابعت مدير مشروع دبي للرطب حديثها بالقول: كل من عمل في دبي للرطب فخور بالتنوع والابتكار الذي تخلل أنشطته، حيث تميزت النسخة الأولى بتقديم أفكار جديدة تعزز من قيمة النخلة.

يقدم قسم الأسر المنتجة في دبي للرطب بدورته الأولى منتجات متنوعة، ومتعددة، تعكس التراث الإماراتي، وتحتفي بالنخلة من خلال عرض المنتجات المرتبطة بها، حيث يضم 10 محال تقدم لجمهور دبي للرطب العديد من الصناعات التقليدية الإماراتية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zpc7fvc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"