عادي

لماذا انحنت أسطورة الجمباز سيمون لبطلة برازيلية؟

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
سيمون بايلز وشيلز تنحنيان للبرازيلية ريبيكا

متابعة: ضمياء فالح

خطفت أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز ومواطنتها جوردان شيلز الأنظار في منصة التتويج عندما قررتا الانحناء لتهنئة اللاعبة البرازيلية ريبيكا أندريد بعد فوزها بذهبية الجمباز الأرضي في أولمبياد باريس.

وأرادت بايلز، الفائزة بالفضية في هذه المنافسة بعد 3 ميداليات ذهبية في مطلع هذا الأولمبياد، بهذه الحركة أن تثمن جهود ريبيكا التي أصبحت أول لاعبة تقهرها في نهائي أرضي ببطولة دولية كبرى، لكن المبادرة جاءت من صاحبة البرونزية شيلز التي شوهدت وهي تقول لمواطنتها: هل يجب علينا الانحناء لها ؟ فردت عليها بايلز: نعم قطعاً، هذا هو التصرف الصحيح.

المبادرة جذبت سيلاً من التعليقات على مواقع التواصل ومنها: «هذه هي الروح الحقيقية للأولمبياد»، و«جميل، من الجيد أن تحصل ريبيكا على التقدير»، و«احترام، هذا ما يجعل الرياضات جميلة جداً، تهانينا»، و«تواضع بايلز الراغبة بذهبية رابعة بعد خيبة سابقة مثير للإعجاب، تهانينا ريبيكا»، و«الصورة تكفي لشرح الروح الحقيقية للأولمبياد».

وعادلت سيمون بايلز بميدالياتها الأولمبية ال11 صاحبة المركز الثاني في قائمة أعلى عدد من الميداليات في تاريخ الجمباز النسوي بالأولمبياد التشيكوسلوفاكية فيرا كاسلافسكا، لكنها عبّرت عن انزعاجها من سؤال يكرره المراسلون على اللاعبين في الأولمبياد وغردت: عليكم شباب فعلاً أن تتوقفوا عن سؤال الرياضيين ماذا بعد ؟ عقب فوزهم بميدالية أولمبية. ركّزوا على فرحة اللاعب بثمرة جهود حياته.

وعندما سئلت سيمون بعد ذهبيتها الثالثة في ألعاب باريس عما ستفعله مستقبلاً أجابت لاعبة الجمباز الأكثر حصداً للميداليات في البطولات الدولية عبر التاريخ (40 ميدالية ) بتهكم واضح: أعمل جليسة أطفال لميداليتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h64hz8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"