عادي

«عنتر وعبلة» و«غراس» ضمن برامج إذاعة الشارقة

18:06 مساء
قراءة دقيقتين

تواصل إذاعة الشارقة إبهار مستمعيها خلال شهر أكتوبر، وذلك عبر سلسلة من البرامج التراثية والدينية والأدبية والطبية والبيئية، بالإضافة إلى الأعمال الدرامية التي ترفّه عن المستمعين وتبعث برسائل قوية تعالج مختلف الظواهر الاجتماعية وتعزز القيم الإماراتية المتوارثة عبر الأجيال.

يعتبر مسلسل عنتر وعبلة من أبرز ما تقترحه إذاعة الشارقة على جمهورها الواسع وهو من إنتاج هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون. ويأتي المسلسل في قالب فكاهي ويتناول قصة حب عنتر وعبلة الشهيرة جامعاً بين الزمن الجاهلي والعصر الحديث ويدمج اللغة الفصحى والعامية. المسلسل يعرض يومياً وتبلغ مدة كل حلقة 10 دقائق.

وفي برنامج حوار مع الروح، يقترح د.عبد الله الأنصاري على المستمعين مجموعة من المواضيع المختلفة تتعلق بالروح والعوامل التي تؤثر فيها وسبل معالجتها. البرنامج يعتبر منصة هامة للتفكير العميق والاستفادة من النصائح التي تسهم في تزكية النفس والإقبال على الطاعات واجتناب المعاصي. البرنامج يضرب موعداً مع المستمعين كل جمعة عند 14:30 إلى مساء.

ويأتي برنامج «غراس» الزراعي الذي يعرض على إذاعة الشارقة ليقدم للمستمعين معلومات قيّمة حول ممارسات الزراعة الجيدة وتجارب ناجحة في هذا المجال. يُقدم البرنامج المدربة المتخصصة في هذا المجال منى السويدي التي تشارك خبرتها مع المستمعين وتقدم لهم نصائح قيمة. يعرض البرنامج كل سبت من 14:30 إلى15:00 مساء.

ويهدف برنامج موسوعة تراثية، إلى إعادة إحياء المفردات التراثية من خلال «رمستنا» والأمثال الشعبية والألغاز والألعاب الشعبية الإماراتية بالإضافة إلى معرفة تاريخ ومعالم الشارقة القديمة. البرنامج من تقديم مريم العاجل ويبث الاحد من 14:30 إلى15:00 مساء.

ويأتي برنامج همزة وصل ليعزز من مكانة الأدب في الشبكة البرامجية لإذاعة الشارقة. هذا البرنامج يطرح موضوعات لغوية، تخطر على أذهان العامة من الناس، وليس المتخصصين تحديداً.. ويهدف إلى تكوين قاعدة معرفية حول أساسيات اللغة، وتاريخ تشكلها، والمراحل التي مرت بها حتى صارت كما نعرفها اليوم. كما يسلط الضوء على أهمية الشعر عند العرب والبعد البلاغي والجمالي للغة. همزة وصل تقدمه عائشة الحمودي كل أربعاء من 21:00 إلى 22:00 مساء.

في جعبتي حكاية

وفيه تعرض بدرية المرزوقي على المستمعين مجموعة من القصص المثيرة والهادفة. البرنامج يعرض مساء كل اثنين عند 17:30.

أما برنامج مذكرات طبيب، فيهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول مشكلات صحية مختلفة ويقدم طرق علاجها. يعرض يوميًا لمدة 5 دقائق ويُقدمه خالد الشريف.

وأكدت أمل عبد الرحمن العويس، مدير إذاعة الشارقة حرص هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والترفيهية التي تثري المعرفة والثقافة العامة وتحافظ على تراث الإمارات الغني مبينة أن رغبات الجمهور الواسع تتحكم في عملية البرمجة لأننا نضع دائماً تطلعات المستمع بين أعيننا.

وأضافت: «ملتزمون بتقديم أفضل تجربة إذاعية لجمهورنا الكريم ونتطلع دائماً لاستقبال الملاحظات والاقتراحات لتحسين المحتوى وتعزيز هذه التجربة الرائدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wncm8jy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"