عادي
الشركة الأمريكية تؤكد أن العمل يجري بوتيرة سريعة

استثمار إضافي بـ1.3 مليار درهم في «وين جزيرة المرجان»

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
استثمار إضافي بـ1.3 مليار درهم في «وين جزيرة المرجان»
استثمار إضافي بـ1.3 مليار درهم في «وين جزيرة المرجان»

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت شركة وين ريزورتس الأمريكية أن العمل في مشروع وين جزيرة المرجان الضخم، المقرر افتتاحه في رأس الخيمة عام 2027، يجري بوتيرة سريعة ومتقدمة، كاشفة عن استثمار إضافي بقيمة 356.5 مليون دولار (1.31 مليار درهم).

وقال كريج بيلينغز الرئيس التنفيذي للشركة: «نواصل الاستثمار في تنمية أعمالنا، مع التقدم السريع المحرز في مشروع جزيرة وين المرجان في الإمارات. وخلال الربع الثاني أنجزنا صفقة شراء حصتنا النسبية من الأرض في جزيرة المرجان 3، بما في ذلك مساحات شاسعة من الأراضي لفرص التطوير المستقبلية المحتملة لمنتجعات وين، أو لأطراف ثالثة مختارة مكملة للمشروع الحالي».

  • 3000 غرفة

في وقت سابق، رصدت عدسة «الخليج» التقدم المحرز في مشروع وين جزيرة المرجان، الذي تُقدر كلفته بنحو 3.9 مليار دولار (14.31مليار درهم)، ويعمل في المكان أكثر من 4700 عامل ليلاً نهاراً.

ويُعد المشروع أول منتجع شاطئي متكامل تتعاون «وين ريزورتس» في تطويره مع شركتي مرجان وراك للضيافة القابضة ويتكون من أربع جزر بشواطئ تمتد بطول 7.8 كيلومتر، و2.7 مليون متر مربع من الأراضي المستصلحة المطلة على الخليج العربي، وسيكون أول منتجع ألعاب متكامل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يضم المشروع ستة فنادق عاملة في الموقع، بما في ذلك «ريكسوس باب البحر» و«دبل تري باي هيلتون» و«منتجع موفنبيك» و«هامبتون» و«منتجع بولمان» و«منتجع راديسون». وتوفر مناطق الجذب السياحي هذه مجتمعة أكثر من 3000 غرفة إقامة وجناح.

بدأت عملية بناء منتجع وين جزيرة المرجان مطلع عام 2023 بإدارة خاصة من شركة أليك للهندسة والمقاولات التي يقع مقرها في الإمارات. ووصل ارتفاع الهيكل في الموقع إلى 40 متراً، حيث سيبلغ الارتفاع الكامل للبرج أكثر من 300 متر، والذي يتوقع الوصول إليه في الربع الرابع من عام 2025.

وتشرف شركة وين ريزورتس التي يعمل فيها أكثر من 90 مهندساً معمارياً ومصمماً، وأصحاب رؤى إبداعية على جميع جوانب تصميم وتطوير المشروع، وتتميز باهتمامها الذي توليه بفريق التصميم والهندسة المعمارية لديها.

وقالت الشركة في بيانها ربع السنوي: «نقدر أن حصتنا المتبقية البالغة 40% من حقوق الملكية في المشروع تبلغ نحو 900 مليون دولار، تتضمن الفائدة الرأسمالية والرسوم وبعض التحسينات على الجزيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xmvjta9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"