عادي

«فيم سولار روبوتيكس» الأسترالية تتوسع خليجياً من رأس الخيمة

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
«فيم سولار روبوتيكس» الأسترالية تتوسع خليجياً من رأس الخيمة
«فيم سولار روبوتيكس» الأسترالية تتوسع خليجياً من رأس الخيمة
رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت شركة إنسكاي روبوتيك الأسترالية العاملة في مجال التكنولوجيا عن بدء تأسيسها أول منشأة خليجية لها في منطقة الحمرا الصناعية بإمارة رأس الخيمة تحت اسم «فيم سولار روبوتيكس». ويأتي اتخاذ الشركة هذه الخطوة الاستراتيجية استجابةً للإقبال المتزايد على حلول الروبوتات في مجال الطاقة الشمسية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيتم تخصيص المنشأة الجديدة لتجميع وتخزين وتوريد روبوتات التنظيف المتطورة من شركة فيم سولار روبوتيكس المختصة في تنظيف لوحات الطاقة الشمسية واضعةً بذلك المعيار العالمي لتنظيف محطات الطاقة الشمسية تلقائياً. وتم تصميم هذه الروبوتات للعمل بشكل ذاتي دون الحاجة إلى استخدام بطاريات أو أدوات إلكترونية معقدة بالإضافة إلى قدرتها على العمل تحت ظروف الطقس القاسية. كما تم صنع الروبوتات من مكونات موحدة على الوجه الذي يبسط عملية تصليحها وبالتالي يقلل بشكل كبير من تكاليف التشغيل والصيانة.
  • الطلب المتزايد
وقال أليكسي إرميشين، الرئيس التنفيذي لشركة فيم سولار روبوتيكس: ندرك تماماً حجم الطلب المتزايد على حلول روبوتات التنظيف الفعّالة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي نظراً لعدم حاجتها للصيانة واستخدامها بشكل واسع في محطات الطاقة الشمسية. وبناءً على ذلك، طرحنا تقنية «فولتيميت» المبتكرة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات سوق دولة الإمارات بشكل خاص. كما لعبت «راكز» دوراً بارزاً في تسهيل إجراءات تأسيس الشركة في دولة الإمارات.
وقال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: نرحب بانضمام شركة فيم سولار روبوتيكس ضمن مجتمع أعمالنا، حيث يعكس وجودها في رأس الخيمة مدى فعالية المزايا الاستراتيجية التي تقدمها الإمارة للشركات ذات التقنية المتقدمة. ولا يقتصر استثمار الشركة على إبراز مكانة راكز كوجهة نابضة بالحيوية وداعمة للتكنولوجيا والطاقة المستدامة فحسب، بل يتجاوزه ليتماشى مع التزامها بتعزيز النمو الصناعي والابتكار التقني في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuunck3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"