عادي

مصر تحمي سواحل البحر الأحمر بغابات المانجروف

15:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة:«الخليج»
دشنت وزارة البيئة المصرية، مشروعاً جديداً يستهدف التوسع في مساحات زراعة أشجار المانجروف على سواحل البحر الأحمر، ضمن خطة حكومية تستهدف تكثيف مشروعات السياحة البيئية، والاستفادة من المحميات الطبيعية في مصر.
وقالت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، إن وزارة البيئة انتهت من إنشاء 4 مشاتل لإكثار أشجار المانجروف، فى كل من سفاجا وحماطة وشلاتين بمحافظة البحر الحمر، إلى جانب المحمية الطبيعية في منطقة «نبق» بمحافظة جنوب سيناء، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف تعظيم الإمكانات الاقتصادية والبيئية والسياحية في تلك المناطق، بما يتم إنتاجه سنوياً في تلك المشاتل، والذي يصل الى نحو 25 ألف شتلة مانجروف بالعروة الواحدة.
وتستهدف وزارة البيئة المصرية، غرس ما يقرب من 300 ألف شتلة من أشجار المانجروف على مساحة تقدر بنحو 500 فدان في المناطق المستهدفة، بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والبحث العلمي، ضمن الخطة المصرية للحد من مخاطر التغيرات المناخية على مصر، خصوصاً بالمناطق الواعدة سياحياً فى البحر الأحمر.
وتعد غابات المانجروف المنتشرة في مناطق عدة بالبحرالأحمر بمصر، من المراعي المميزة لتغذية النحل، ما يسهم في إنتاج أفخر وأغلى أنواع عسل النحل بالعالم، من ناحية القيمة الغذائية.
وتنمو غابات المانجروف أو«الأيكة الساحلية» فى البيئات الشاطئية المالحة على التراب الطيني، وبعضها ينمو على الرمال والصخور المرجانية، وتتميز بتحملها الحياة في مياه أكثر ملوحة 100 مرة من النباتات الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kjbvruw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"