عادي
طرحته كلية السياسيات العامة بجامعة الشارقة

«ماجستير الآداب في العلاقات الدولية» يؤهل جيلاً جديداً من الدبلوماسيين

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. يوسف الحايك ود. شيامال كاتاريا

الشارقة: «الخليج»
بهدف تزويد الطلبة بفرصة استكمال الدراسات العليا، تقدم كلية السياسيات العامة بجامعة الشارقة، برنامج ماجستير الآداب في العلاقات الدولية، وهو أحد أهم البرامج التي لاقت إقبالاً كبيراً، وتطرحه الكلية بهدف تطوير قدرات طلبتها في تحليل السياسات الدولية، وفهم تأثيراتها في مختلف المجالات. إلى جانب تزويدهم بالأدوات البحثية والنظرية اللازمة لدراسة العلاقات الدولية، وتعزيز التعاون الدولي، حيث يوفر منهجاً متعدد التخصصات، يشمل دراسات متعمّقة في الشؤون الدولية والسياسات العالمية، يقدمه نخبة من الأكاديميين والخبراء لتأهيل طلبة الجيل القادم من القادة وصنّاع السياسات لمواجهة المتغيرات العالمية.
وأكد الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والقائم بأعمال عميد كلية السياسات العامة، أن البرنامج الخيار الأمثل للطلبة الشغوفين في العلاقات الدولية، حيث يتميز بمنهج شامل لجوانب متعددة في العلاقات الدولية، منها النظريات السياسية والعلاقات الدولية والسياسة الخارجية والأمن الدولي والاقتصاد السياسي العالمي. مضيفاً أن البرنامج صمم ليعزز الفهم النظري والتطبيقي للعلاقات الدولية، عبر الأبحاث الميدانية والمحاضرات والدراسات، والعمل على المشاريع البحثية المبتكرة، والتعلّم التجريبي والدورات التدريبية.
وأشار الدكتور شيامال كاتاريا، أستاذ مساعد بالكلية، منسق البرنامج، أن البرنامج يسهم في تعزيز الخدمة المجتمعية، بدعم الأبحاث التي تسهم في حل القضايا المحلية والدولية، وتنظيم الأنشطة والورش والمؤتمرات، لمناقشة القضايا الدولية، وإقامة الشراكات مع الجهات المحلية والدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة. ويقدم فرصاً وظيفية للخريجين، تتيح لهم خيارات متنوعة للعمل في الدبلوماسية والأبحاث الأكاديمية والإعلام والاستشارات السياسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rtnsy36v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"