عادي

مليار دولار أرباح «فوكسكون» الفصلية بنمو 6%

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر فوكسكون في تايبيه

أعلنت شركة «فوكسكون» الموردة لشركة «آبل» يوم الأربعاء عن زيادة بنسبة 6% في صافي أرباح الربع الثاني، مدفوعة بالطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي حيث روجت الشركة «لزخم النمو القوي» من ازدهار التكنولوجيا.
وقالت الشركة التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم، إن صافي الربح للربع من أبريل إلى يونيو ارتفع إلى 35.05 مليار دولار تايواني (1.09 مليار دولار)، صعوداً من 33 مليار دولار تايواني في نفس الفترة من العام السابق. وهذا يفوق متوسط تقديرات المحللين البالغ 34.29 مليار دولار تايواني. وهذا هو الارتفاع الرابع على التوالي في أرباح الشركة الفصلية.
خوادم الذكاء الاصطناعي
وقالت الشركة إن خوادم الذكاء الاصطناعي شكلت أكثر من 40% من أعمال الخوادم الخاصة بها في الربع الثاني، قائلة إن الجيل التالي من حلول الحوسبة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي قد جلب «زخم نمو قوي».
وتوقعت «فوكسكون» في السابق أن تنمو إيرادات الربع الثاني بشكل كبير مقارنة بالعام السابق، على الرغم من أن الإيرادات من إلكترونيات الحاسوب الذكية بما في ذلك الهواتف الذكية من المرجح أن تكون ثابتة.
وتتوقع الشركة، أن تنتعش عملياتها تدريجيا في النصف الثاني حيث يقوم العديد من بائعي الإلكترونيات بما في ذلك «آبل» عادةً بإصدار منتجات جديدة قبل موسم العطلات في نهاية العام. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5duu9hpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"