عادي

حماس «لن تشارك» في محادثات الهدنة في قطر

17:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطفال يتفقدون الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات (أ ف ب)

رويترز
قالت حركة (حماس) الأربعاء إنها لن تشارك في جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة المقرر عقدها غداً الخميس في قطر، ما يبدد آمال التوصل إلى هدنة تقول مصادر إيرانية إنها قد تمنع هجوماً إيرانياً متوقعاً على إسرائيل.
وقالت الولايات المتحدة إنها تتوقع أن تمضي المحادثات غير المباشرة قدماً كما هو مخطط لها في العاصمة القطرية الدوحة غداً الخميس، وإن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار لا يزال ممكناً.
وذكر ثلاثة مسؤولين إيرانيين كبار أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة فقط هو الذي سيمنع رد إيران المباشر على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها الشهر الماضي.
وقالت الحكومة الإسرائيلية إنها سترسل وفداً إلى محادثات غداً الخميس، لكن حماس طلبت خطة قابلة للتطبيق لتنفيذ مقترح قبلته بالفعل بدلاً من المزيد من المحادثات.
وقال القيادي الكبير في حركة حماس سامي أبو زهري لرويترز «حركة حماس متمسكة بورقة الوسطاء التي قدمت إليها في الثاني من يوليو والتي تستند إلى قرار مجلس الأمن وخطاب (الرئيس الأمريكي) بايدن والحركة جاهزة للبدء فوراً في البحث في آليات تنفيذها». وأضاف «أما الذهاب لمفاوضات جديدة فهو يسمح لإسرائيل بفرض شروط جديدة وتوظيف متاهة المفاوضات لارتكاب المزيد من المجازر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aphnsw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"