عادي

ترامب يخسر ثالثة محاولات إقصاء قاضٍ من قضية أموال الصمت

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
ترامب يتحدث خلال تجمع انتخابي في جورجيا (رويترز)

نيويورك-رويترز
رفض قاضٍ في نيويورك للمرة الثالثة التنحي عن القضية التي دين فيها دونالد ترامب بتهم تتعلق بأموال دفعت لشراء صمت ستورمي دانيالز، رافضاً ادعاء الرئيس الأمريكي السابق بوجود تضارب في المصالح فيما يتعلق بعمل ابنة القاضي في شركة استشارات سياسية.
تكرار الحجج
وفي تكرار لما فعله في إبريل الماضي وأغسطس 2023، رفض القاضي خوان ميرشان في قرار أصدره الأربعاء طلباً من محامي ترامب بأن يتنحى عن النظر في القضية الأولى التي تتضمن اتهامات جنائية ضد رئيس أمريكي سابق. ومن المقرر أن يصدر ميرشان حكمه على ترامب في 18 سبتمبر. وكتب ميرشان في الحكم الصادر بتاريخ 13 أغسطس: «لم يقدم المدعى عليه أي شيء جديد لهذه المحكمة للنظر فيه. ولم يفعل المحامي سوى تكرار حجج رفضتها هذه المحكمة ومحاكم أعلى بالفعل»، وكانت «مملوءة بالمغالطات والادعاءات التي لا أساس لها».
34 تهمة جنائية
ودانت هيئة محلفين ترامب في 30 مايو في 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية لإخفاء دفع محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين 130 ألف دولار لستورمي دانيالز لتجنب فضيحة قبيل الانتخابات الأمريكية عام 2016.
وبعد شهرين، قدم محاموه طلبهم الثالث بتنحي ميرشان، بحجة أن عمل ابنته في شركة استشارات سياسية كان من بين عملائها حملات انتخابية ديمقراطية، منها محاولة نائبة الرئيس الحالية كاملا هاريس لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020، يشكل تضارباً في المصالح. وتزوير سجلات تجارية جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، لكن أحكاماً مثل فرض الغرامات أو المراقبة تعد أكثر شيوعاً بالنسبة لآخرين دينوا بهذه الجريمة.
وطلب محامو ترامب بشكل منفصل من القاضي إلغاء إدانته في ضوء حكم المحكمة العليا الأمريكية في يوليو الذي يمنح الرؤساء السابقين حصانة واسعة من الملاحقة القضائية عن أفعال رسمية قاموا بها أثناء توليهم مناصبهم. وقال ميرشان إنه سيقرر بشأن حجج ترامب بحلول 16 سبتمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ct4yxt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"