عادي
معاملات بيع في 119 منطقة شملت 13.8 مليون قدم

3.9 مليار درهم تداولات عقارات الشارقة خلال يوليو

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
عقارات الشارقة تستقطب مزيداً من المستثمرين
الشارقة: «الخليج»

واصل السوق العقاري في الشارقة مسيرة نموه التصاعدي محققاً حجم تداول نقدي بلغ 3.9 مليار درهم في مختلف مناطق ومدن الإمارة خلال شهر يوليو الماضي، فيما وصل عدد المعاملات الكلي إلى 4146، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع إلى 13.8 مليون قدم مربعة خلال ذات الفترة، وفقاً ل «تقرير حركة التداولات العقارية» الصادر عن دائرة التسجيل العقاري.

تؤكد هذه النتائج على جاذبية القطاع العقاري في الشارقة، وقدرته المتنامية على استقطاب المستثمرين المحليين والعرب والأجانب على حد سواء، نظراً لتعدد الخيارات الاستثمارية في المنتجات العقارية المطروحة، وقوة البنية التحتية والتشريعات المنظمة التي توفر مجتمعةً فرصاً قوية للمستثمرين والطامحين إلى الاستثمار في الإمارة، ويترافق كل هذا مع طرح القطاعين العام والخاص العديد من المشاريع العقارية الجديدة في العديد من المناطق بسبب زيادة السكان والوافدين القادمين من الخارج بغرض الاستثمار أو العمل في الإمارة الباسمة.

  • 4146 معاملة

أوضحت إحصائيات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر يوليو وصل إلى 4146 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1460 معاملة، بنسبة 35.2% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 385 معاملة بنسبة 9.3% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 2301 معاملة ونسبتها 55.5% من العدد الكلي للمعاملات.

  • 119 منطقة

جرت معاملات البيع في 119 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية. وفي ما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 568 أرض فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأراضي المبنية إلى 544 معاملة، في حين بلغت معاملات الأبراج المفرزة 348 معاملة.

  • مويلح التجارية الأعلى

بلغ إجمالي معاملات البيع في مدينة الشارقة 1304 معاملة، في حين واصلت منطقة مويلح التجارية تصدرها قائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع بعدد 352 معاملة، تلتها منطقة تلال ب 145 معاملة، ثم منطقة روضة القرط ب 127 معاملة، والخان ب 89 معاملة.

وأما المناطق الأعلى تداولاً في حجم التداول النقدي، فقد تصدرت منطقة مويلح التجارية بقيمة تداول وصلت إلى 251 مليون درهم، تلتها تلال ب 232.9 مليون درهم، ثم منطقة الصجعة الصناعية ب 139.4 مليون درهم، ومنطقة حوشي ب 88.6 مليون درهم.

إمارة الشارقة
  • المنطقة الوسطى

وفي المنطقة الوسطى بلغ إجمالي معاملات البيع 110 معاملات، تركزت أغلبها في المدينة القاسمية بواقع 77 معاملة، والتي كانت أيضاً أعلى منطقة من حيث حجم التداول النقدي الذي بلغ 55.4 مليون درهم.

بينما جرت 26 معاملة بيع في مدينة خورفكان، حيث تصدرت منطقة حي الحراي الصناعية ب 7 معاملات، فيما جاءت منطقة حي حياوة 4 كأعلى منطقة من حيث حجم التداول النقدي ب 3 ملايين درهم.

وفي مدينة كلباء جرت 18 معاملة بيع تصدرتها منطقة الطريف 5 ب 6 معاملات، وكانت هي أيضاً أعلى منطقة بحجم التداول النقدي الذي بلغ 3.7 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5m6euztk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"