عادي
مستهدفاً 1815 مواطناً ومواطنة

بتوجيهات سلطان "موارد الشارقة" تطلق "برنامج تأهيل الباحثين عن عمل"

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
1111
2222

الشارقة: "الخليج"

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أطلقت دائرة الموارد البشرية، يوم الإثنين، "برنامج الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل"، الذي يستهدف 1815 مواطناً ومواطنة من الباحثين عن عمل، المسجّلين بقاعدة بيانات الدائرة.

ويهدف البرنامج إلى تزويدهم ببرامج تأهيلية تخصصية وتدريب ميداني يمنحهم الخبرة العملية المطلوبة، ما يسهم في استقطابهم للعمل في مختلف مشاريع الإمارة.

وسيحصل كل متدرب على مكافأة شهرية قدرها 6 آلاف درهم خلال المرحلة التدريبية التي تمتد لمدة 6 أشهر. مقسمة إلى 3 أشهر للتأهيل، و3 أشهر للتدريب الميداني. ويتضمن البرنامج دورات وورشاً مساندة تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين، وإعدادهم للاندماج في بيئات العمل المختلفة.

وشارك في انطلاق البرنامج 500 مواطن من الباحثين عن عمل من مدينة الشارقة، و400 من خورفكان، و400 من كلباء، و200 من دبا الحصن، و300 من المنطقة الوسطى، و15 من الحمرية.

ووزّعوا على 5 مجموعات، وفقاً لمؤهلاتهم العلمية. ويتلقون تدريبهم في إطار 8 برامج موحدة تشمل مجموعة من المحاور التأسيسية، أبرزها أسس اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح، ومهارات التعامل مع الموظفين والمتعاملين. وقوانين الموارد البشرية، والمهارات الإدارية، ومهارات الاتصال والتواصل، وقواعد التميز في بيئات العمل.

وأكد عبدالله إبراهيم الزعابي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الموارد البشرية، أن هذا البرنامج يعكس توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة السديدة، في تعزيز التنمية البشرية واستدامتها في الإمارة، بالقرارات الحكيمة التي تدعم جهود تأهيل الكفاءات الوطنية. والبرنامج يمثل قاعدة قوية لإعداد شباب الإمارات للانخراط في ميادين العمل الحكومي، بما يعزز تنافسية الكوادر الوطنية.

وأوضح أن البرنامج ينفّذ بالتنسيق مع "جامعة الشارقة"، وعدد من الجامعات والكليات الأخرى في مختلف مدن الإمارة.

مشيراً إلى أن التدريب الميداني يتناسب مع تخصصات المنتسبين وسينفّذ في الجهات الحكومية. ويسهم في إكساب المشاركين خبرات عملية مباشرة والاستفادة من التواصل مع القيادات والموظفين الحكوميين، ما يمكنهم من التخطيط لمسارهم الوظيفي بشكل أكثر فعالية.

وأكد أن الدائرة ملتزمة عبر منصاتها المختلفة ومبادراتها المتجددة، بتمكين الكوادر الوطنية الشابة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

ودعا الباحثين عن عمل إلى التسجيل في قاعدة بيانات الدائرة، للاستفادة من البرامج التأهيلية التي تطرحها بانتظام، وتسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز خبراتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ny6ytk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"