عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى بطل البريميرليغ حسب الكومبيوتر السوبر

12:22 مساء
قراءة دقيقتين
سيتي يرفع كأس الدوري الموسم الماضي

متابعة: ضمياء فالح
حدد الكومبيوتر السوبر هوية بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ( البريميرليغ ) لموسم 2024-2025 وهو حامل اللقب مانشستر سيتي للمرة الخامسة على التوالي وهو إنجاز غير مسبوق.
وأجرت «أوبتا» 10 آلاف محاكاة أظهرت فوز سيتي باللقب بنسبة 82.2 في المئة من السيناريوهات، فيما وصلت نسبة احتلال الفريق المركز الثاني لـ13.8 في المئة والمركز الثالث لـ3.5 في المئة، وهذا يعني أن نسبة احتلال كتيبة غوارديولا المركز الرابع هي 0.4 في المئة.
ويعتقد المراقبون أن سر نجاح تكتيك غوارديولا يكمن في الزج بمواهب شابة في الـ3 أو ال4 أشهر الأخيرة من الموسم بعدما تستنفذ الفرق الأخرى طاقتها في جمع النقاط.
الموسم الجديد سيحمل الكثير من التحديات لحامل اللقب أبرزها النظر في قضية خرق اللوائح الشهر المقبل وصدور حكم فيها مطلع العام المقبل، لكن المدرب الإسباني لمح لعدم اكتراثه بما سيحصل بشريط فيديو يظهر فيه بقميص سيتي موسم 1999 ويركل 4 كرات غولف تحمل أرقام السنة التي كان فيها سيتي خارج دوري الأضواء.
الإحصائية تشكل صدمة لطموحات أرسنال وصيف المسابقة الصائم عن اللقب منذ 20 عاماً خصوصاً بعد تدعيم صفوفه بالمدافع الإيطالي كالافيوري وتحويل إعارة الحارس دافيد رايا لصفقة دائمة، ووفق الإحصائية سيحتل أرسنال الوصافة بنسبة 48.8 في المئة مقارنة بنسبة 12.2 في المئة لفوزه باللقب.
ويبدو أن الكومبيوتر السوبر معجب بعمل مدرب ليفربول الجديد آرني سلوت وتوقع أن يحتل المركز الثالث هذا الموسم مجدداً بنسبة 40.2 في المئة لكنه حصل على نسبة 5.1 في المئة فقط لفرصة فوزه باللقب، أما المركز الرابع فسيذهب لتشيلسي والخامس لنيوكاسل والسادس لمانشستر يونايتد والسابع لتوتنهام.
سيتراجع أستون فيلا إلى المركز الثامن يليه كريستال بالاس في التاسع ووست هام عاشراً وسيتذيل قائمة الـ20 نادياً فريق ساوثمبتون.
وتراجعت حظوظ الفرق الأخرى في حصد اللقب لـ0.1 في المئة لكن المنافسة على مقعد أوروبي ستكون متقاربة بين تشيلسي (19.5 في المئة ) ونيوكاسل (17.5 في المئة) ومانشستر يونايتد (12.9 في المئة ) وتوتنهام (11.8 في المئة ).
بيد أن بول سكولز أسطورة مانشستر يونايتد يتوقع فوز أرسنال بلقب الموسم وقال النجم الفائز بـ11 لقب برميرليغ مع اليونايتد:' أعتقد أن المرشحين لحصد اللقب هم ذاتهم الموسم الماضي، أعتقد أن سيتي سيكون الأوفر حظاً يليه أرسنال، وقد قلت سلفاً إن أرسنال سيكون البطل هذا الموسم. أعتقد أن الفريق تطور تحت قيادة ميكيل أرتيتا في العامين الأخيرين وأعتقد أن أرسنال مستعد هذه السنة لحصد اللقب. لن يكون الموسم سهلاً مع وجود الكثير من المسابقات ونحن نعرف أن الفرق السبعة أو الثمانية الأولى في القائمة جيدة لكنني أعتقد أن أرسنال سيكسر احتكار سيتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6p65ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"