عادي

سوريا.. وفاة امرأة وإصابة 25 شخصاً في زلزال ضرب ريف حماة

12:18 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - وكالات
توفيت امرأة مسنة وأصيب 25 شخصاً بجروح مختلفة بعد زلزال وقع في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي ليل الاثنين.

5.5 درجة

وكانت هزة أرضية بلغت شدتها 5.5  درجة على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة ليل الاثنين تبعها عدد من الهزات 
الارتدادية بشدة أضعف.

وقال المركز الوطني السوري للزلازل إن محطات الرصد سجلت 13 هزة شرق مدينة حماة حتى صباح الثلاثاء، سجل أكبرها 5.3 درجة على مقياس ريختر، بينما الهزات اللاحقة لها هي هزات ارتدادية أضعف قدراً.
وأوضح المركز أن الهزة الرئيسية حدثت نتيجة تراكم الطاقة خلال الفترة الزمنية السابقة ضمن الفوالق الثانوية المرتبطة بفالق البحر الميت.

حالة هلع

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا ) الثلاثاء عن مدير منطقة السلمية العميد خالد العمارين، قوله إن امرأة مسنة توفيت في قرية الربا بريف السلمية الشمالي، جراء حالة الهلع الشديد من الهزة التي تسببت كذلك في تحطم زجاج نوافذ وتصدع بعض الأبنية ووقوع أضرار فيها.

وذكر مدير مستشفى سلمية الوطني أسامة ملحم أنه تم نقل 25 شخصاً إلى المستشفى مصابين بجروح وكدمات، نتيجة تدافعهم بسرعة وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم من منازلهم عند حدوث الهزة، فضلاً عن وجود عدد من المصابين بحالات هلع وانهيار عصبي جراء ذلك، منوهاً بأنه تم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين.

انهيار وتشقق الجدران

وقالت رئيسة مجلس مدينة سلمية سهاد زيدان إن الهزة الأرضية أدت إلى وقوع عدد من الإصابات، وهي عبارة عن كسور ورضوض وجروح وحالات هلع، كما ألحقت أضراراً بعدد من المنازل تمثلت في تساقط  بعض الإكساء الحجري في الأبنية وانهيار وتشقق الجدران والتصوينات وتكسر زجاج النوافذ والأبواب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryrx7e5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"