عادي

حفل أسرع عداء في العالم يثير الشكوك في مصداقيته

12:39 مساء
قراءة دقيقتين
لايلز متوشحاً بالعلم في الحفل
لايلز بعد فوزه بذهبية 100 متر

متابعة: ضمياء فالح
شككت الصحافة الأمريكية في مصداقية العداء الأمريكي نواه لايلز، حامل ذهبية سباق 100 متر في أولمبياد باريس، بعد مقطع فيديو يظهر فيه وهو يرقص في إحدى الحانات في باريس مساء الأحد، وذلك بعد مرور 48 ساعة فقط من انسحابه من المشاركة مع مواطنيه في سباق التتابع 100X4 بدعوى إصابته بفيروس كورونا.
وقال لايلز (27 عاماً) إنه أصيب بالفيروس قبل سباق 200 متر وإنه دخل السباق محموماً قبل أن ينهار على الأرض بعد حصد البرونزية فيه وشارك متابعيه نتيجة الفحص.
وتعجب المشجعون من سرعة تعافي العداء من المرض وظهوره بكامل صحته وسط مجموعة كبيرة من الجمهور ومن التعليقات: «من غرفة الطوارئ إلى الحانة في يوم واحد، مدهش»، و«كان هذا تعافياً سريعاً جداً»، و«زمن تعافي الرياضيين مذهل يا جماعة».
وقال مدرب منتخب الولايات المتحدة لانس برومان مدافعاً عن لايلز: «هؤلاء الشباب ركضوا بشكل رائع وأيضاً الحصول على برونزية وأنت محموم لا بأس به. سيقول الناس ما يشاؤون ولا بأس بهذا لكن نواه كان مريضاً». وكانت والدة لايلز، كيشا كين بيشوب، تذمرت من رفض أمن الملعب مساعدة ابنها عندما انهار أرضاً بعد سباق 200 متر وكتبت على حسابها في إنستغرام: «كانت من أكثر الدقائق رعباً في حياتي، مشاهدة ابني على الأرض وهو بالكاد يلتقط أنفاسه بينما يرفض أمن الملعب الاتصال بطبيب عندما توسلت بهم. لقد تجاهلوني تماماً، لا يجب أن تشعر والدة بشعور العجز هذا أبداً».
وسبق للعداء أن أثار الجدل بعد تصريح في أغسطس الماضي على هامش بطولة في المجر قال فيه إن فوز فريق السلة بالميدالية الذهبية «ليس صواباً»، لكنه تراجع بعد حصد ليبرون جيمس وكري ورفاقهما الذهبية دون خسارة وقال: «هذا ليس شيئاً أفكر فيه أو لا، إنهم أبطال الأولمبياد وعندما تكون بطلاً تواجه العالم كله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dtk4jtm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"