عادي

شباب الأهلي يهبط إلى دوري أبطال آسيا 2

22:25 مساء
قراءة دقيقتين
شباب الأهلي - الغساني خلال المباراة

فشل شباب الأهلي في التأهل لمنافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة بعد خسارته الثلاثاء أمام الغرافة القطري 0-1 في استاد البيت في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي الثاني.
وكان شباب الأهلي حقق فوزاً كبيراً في الدور التمهيدي الأول بتخطيه سباهان الإيراني 4-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، ولكنه فشل في الفوز على الغرافة، ليهبط للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2 والتي يشارك فيها أيضاً نادي الشارقة.
ودفع البرتغالي باولو سوزا مدرب شباب الأهلي بأفضل تشكيلة ممكنة، وشارك بتسعة لاعبين بين أجانب ومقيمين، حيث لعب بحسن حمزة في حراسة المرمى، وبوغدان ورينان وريكيلمي وكوان سانتوس ولوكا وكاسكاردو وكارتابيا ويحيى الغساني ويوري سيزار ومؤنس دبور، وفي الشوط الثاني شارك سردار أزمون وغاستون ألفاريز وبالا.
وفشل «الفرسان» في ترك أي بصمة تذكر في المباراة، وكان الغرافة الأفضل في أوقات كثيرة خلال اللقاء، وسجل هدفه الوحيد عبر كرة رأسية متقنة من التونسي فرجاني ساسي، الذي طار في الهواء لمقابلة كرة عرضية دون أي اعتراض دفاعي.
نظام البطولة
ويشارك في المسابقة المستحدثة( دوري أبطال آسيا للنخبة) 24 فريقاً، 12 في كل من مجموعتي الغرب والشرق. تتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب.
وحلّ دوري أبطال آسيا مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا) التي تُوّج العين بنسختها الأخيرة.
وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يحصل البطل على 12 مليون دولار.
ويمثل الإمارات في دوري أبطال آسيا للنخبة العين والوصل، وفي دوري أبطال آسيا 2 الشارقة وشباب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yamd4j98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"