عادي

دوري أبطال آسيا.. الكويت الكويتي يتخطى الأهلي البحريني ويتأهل لـ «المجموعات»

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
من المباراة

المنامة - أ ف ب
تأهل الكويت الكويتي إلى دور المجموعات بعد فوزه على مضيفه الأهلي البحريني بهدف دون رد الأربعاء في استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025.
سجل هدف المباراة الوحيد مهاجم الكويت البحريني محمد جاسم مرهون (83).
وشهدت المباراة طرد مباشر للاعب الأهلي سيد قاسم علوي بعد تدخله القوي على لاعب الكويت أحمد الزنكي (22)، وطرد أيضاً سيد محمد أمين بداعي عرقلته لمهاجم الكويت التونسي ياسين الخنيسي (89).
الفوز قاد الكويت الكويتي بطل كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات للتأهل إلى منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2 والتي ستقام قرعة منافساته الجمعة، فيما ينتقل الخاسر للمشاركة في منافسات كأس التحدي الآسيوي.
جاءت المباراة وسط أجواء حارة مع الرطوبة الشديدة التي أثرت في أداء لاعبي الفريقين.
المباراة متكافئة بين الجانبين، مع أفضلية نسبية للكويت الكويتي الذي اعتمد على تحركات محترفه البحريني محمد مرهون ومعه المهاجم يوسف ناصر، وفي المقابل اعتمد الأهلي على تحركات وانطلاقات الأرجنتيني توباريس والبرازيلي جوليو فيكتور.
وتأثر أداء الأهلي بعد طرد لاعبه سيد قاسم علوي، واعتمد أصحاب الأرض بعدها على إغلاق المنطقة والاعتماد على الكرات المرتدة.
وفي النصف الثاني من المباراة كان الكويت هو الطرف الأخطر وهدد مرمى الحارس إبراهيم لطف الله في عدة مناسبات مع تسديدات مرهون ويوسف ناصر والبديل فيصل زايد والتونسي الخنيسي.
وخطف الضيوف هدف الفوز بعد توغل البديل فيصل زايد داخل منطقة الجزاء مستغلاً سوء التغطية الدفاعية من لاعبي الأهلي وسدد كرة قوية أبعدها الحارس لطف الله، ولكن الكرة تهيأت أمام مرهون الذي سدد الكرة في المرمى
83.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd7hwxdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"