عادي

نزاع شيرين وروتانا يتواصل.. القرار في يد «يوتيوب»

23:22 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الخليج - متابعات
لم تكتمل فرحة جمهور النجمة المصرية، شيرين عبد الوهاب، بعودتها لنشاطها الفني مجدداً، بأحدث أغانيها «بتمنى أنساك»، و«اللي يقابل حبيبي»، ضمن ألبومها الجديد، واللتين طرحتهما خلال الساعات الماضية، بعد أن قامت إدارة موقع «يوتيوب» بحذفهما، بناء على شكوى مقدمة من شركة روتانا.
أزمة إنهاء تعاقد شيرين
كانت شيرين قد أصدرت بياناً أكدت خلاله فسخ تعاقدها بشكل نهائي مع شركة «روتانا»، وذلك بعد تسريب أغنية «بحلفلك» عن طريق شركة أخرى، مشيرة إلى أنه لم يعد لدى الشركة الحق في الاعتراض على أي تعاقد تبرمه مع أي جهة إنتاجية أخرى، أو الزج باسمها في أي قضايا أخرى، أو إبلاغ الجهات الإنتاجية بأنها مازال تعاقدها مع روتانا سارياً.
حينها حذرت «روتانا» شيرين من طرحها لألبوم جديد، وهدّدت بتحريك دعوى قضائية جديدة، مؤكدة أنها ما زالت صاحبة الحق الحصري في استغلال صوتها. وأشارت في بيان صادر عن ممثلها القانوني في القاهرة، إلى أنها قررت مقاضاة شيرين بعد إعلانها إنهاء تعاقدها مع الشركة، عقب دفعها مبلغ 8 ملايين جنيه.
القرار في يد «يوتيوب»
أصرّت شيرين على حقها في الغناء مجدداً، مؤكدة أن موقفها القانوني سليم، وطرحت أغنيتيها الجديدتين، مساء الثلاثاء، وجاءت الأغنية الأولى بعنوان «بتمنى أنساك»، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، أما الأغنية الثانية فهي بعنوان «اللي يقابل حبيبي»، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي أمين نبيل مجدي.
من جهتها، حذفت شركة «روتانا» أغنيتي شيرين من القناة الجديدة التي أطلقتها عبر موقع يوتيوب، بعد ساعات من إصدارهما، الثلاثاء، وبقيت الأغنيتان متاحتين للاستماع فقط عبر الحساب الجديد لشيرين على منصة إكس.
لم تستسلم شيرين، وتواصلت مع يوتيوب لتؤكد عدم أحقية روتانا في أغانيها الجديدة، وأكد ياسر قنطوش، محامي شيرين عبد الوهاب، في تصريحات عبر برنامج «إي تي بالعربي»، أنه تم إرسال إنذار لشركة روتانا، وسوف يطلبون منها تعويضاً. كما تم تقديم المستندات التي تثبت صحة موقف الفنانة القانوني لإدارة يوتيوب، وفي انتظار قرار المنصة بإعادة الأغنيتين مجدداً.
تضرر صناّع الأغنيتين
تم تداول الأغنيتين في البداية عبر حساب شيرين الجديد على منصة «إكس» بجودة ضعيفة، ما أثار غضب وحزن تامر حسين وعزيز الشافعي، ولكن، صباح الأربعاء، تم طرح نسخ عالية الجودة، ثم تم حذفها لاحقاً بسبب النزاع بين شيرين وروتانا.
وعبّر الشاعر تامر حسين عن استيائه مما حدث، كاتباً عبر حسابه على منصة إكس: «تسريبات بجودة سيئة والمتضرر الصنّاع بسبب صراعات تافهة».
وعاد حسين بعد ساعات وكتب مجدداً: «الاحتقان القائم بين الفنانة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا، أتمنى من عُقلاء ومُحبي الفن العربي التدخُل بحكمة الكبار لإنهائه، شيرين انتهت من ألبومها وجاهز للطرح، وشركة روتانا شركة كبيرة ورائدة في مجال الموسيقى، أتمنى تجنب الفتن.. نريد دعم شيرين وليس إحباطها.. شجّعوها لكي تبدع، وتركز في عملها مجدداً.. هناك حلول وسط بالتأكيد.. الفن يتم تدميره بمثل هذه المعارك للأسف».
أما عزيز الشافعي مؤلف وملحن أغنية شيرين الجديدة «بتمنى أنساك»، فطالب في فيديو عبر قناته على يوتيوب، بضرورة تدخل الكبار في هذه المهنة، أو في أي منصب لحل أزمة شيرين، لكي تحصل على حقوقها، وتعود لعملها، وتسعد جمهورها بفنها من جديد.
وأضاف: أتمنى أن تجتاز شيرين هذه الأزمة، كما اجتازت أزمات كثيرة من قبل، قائلاً: «أنا سعيد للغاية بحماسها وشجاعتها، وفي الوقت نفسه، أقدّر إمكانية حدوث خطأ في التعاقد، لكن يجب الوصول إلى حل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3syjnrn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"