عادي

الرئيس الأمريكي بايدن «يبحث عن وظيفة»

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
بايدن: أبحث عن وظيفة ولديّ اتصالات

الخليج - متابعات
«أبدو وكأنني في الأربعين. وعندما أتقاعد سأبحث عن وظيفة».. بهذه الكلمات مازح الرئيس الأمريكي جو بايدن البالغ من العمر 81 عاماً، الحضور خلال اجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، مثيراً موجة من الضحك.
وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز»، فقد أطلق الرئيس الأمريكي نكتة عن تقاعده، خلال اجتماع مع العشرات من منشئي المحتوى عبر الإنترنت، في مبنى أيزنهار التنفيذي المجاور للبيت الأبيض.
ومازح بايدن الحاضرين قائلاً: «حققتم اختراقاً بطرق أعتقد أنها ستغير الديناميكية الكاملة للطريقة التي نتواصل بها، ولهذا السبب دعوتكم إلى البيت الأبيض، لأنني أبحث عن وظيفة»، مسبباً موجة من الضحك بين الحاضرين.
وتابع: «أعرف أنني أبدو وكأنني في الأربعين من العمر. وعندما أتقاعد، إلى أين تعتقدون أنني ذاهب؟ لدي اتصالات، وسأبحث عن وظيفة».
وواصل بايدن مزاحه مع الحاضرين صناع المحتوى بسؤالهم عما إذا كانت هيئة الصحافة في البيت الأبيض هي «الصحافة الحقيقية» أو «المزيفة» - قبل أن يوضح أنه كان يحاول أن يكون فكاهياً، بعد أن انتقد بشكل روتيني سلفه دونالد ترامب ووصفه بأنه «غير مسؤول» لاستخدام مثل هذه المصطلحات الرافضة للصحفيين.
واختتم بايدن الحدث بالسؤال عما إذا كان «أي من غير الصحفيين» يريد أن يسأله سؤالاً، وعندما طرحت صحفية سؤالاً على بايدن حول الانتخابات المتنازع عليها في فنزويلا، صاح فيها قائلاً: «أنا لا أتحدث إليكم يا رفاق».
تم خاطبها:«لن أجيب عن سؤالك، سأتحدث إليهم أولاً».
وفي النهاية، أجاب بايدن عن سؤال أحد المراسلين - حول التضخم - قائلاً إنه يشعر بالتشجيع من البيانات السنوية الجديدة التي تظهر انخفاضاً طفيفاً، وإنه لا يزال يتوقع «هبوطاً ناعماً».
وتسبب الجدل الحاد بشأن الحالة الصحية للرئيس الثمانيني قبل شهر، في إطلاق دعوات عالية تطالبه بالتخلي عن الاستمرار في حملته الانتخابية لفترة جديدة، ما دفعه إلى إعلان الانسحاب السباق الرئاسي المقرر في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مفسحاً المجال لنائبته كامالا هاريس لتنافس خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mjzjs29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"