عادي
برعاية نهيان بن مبارك أطلق دورته الثانية

«صندوق الوطن» يؤهّل أبناء الوطن لريادة الأعمال ببرنامج «مستقبلي»

14:09 مساء
قراءة دقيقتين

يقدم 100 ألف درهم لـ 3 مشروعات متميزة للمشاركين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن «صندوق الوطن» انطلاق أنشطة الدورة الثانية من برنامج «مستقبلي» من 19 أغسطس، وحتى 10 أكتوبر المقبل، في العاصمة أبوظبي، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق.
و«مستقبلي» واحد من أهم البرامج التدريبية المكثفة، لتأهيل أبناء الإمارات الطامحين، في ريادة الأعمال. ويستمر 8 أسابيع. ويتضمن تدريب الشباب، وفق أحدث النظم العالمية، على استيعاب كل ما يتعلق بريادة الأعمال، على أيدي خبراء عالمين متخصصين، خلال المساء. وسيحظى المتميزون من المشاركين، بعرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم، حيث يمكن لثلاث فرق الفوز، بجائزة تصل إلى 100 ألف درهم لكل فريق، لبدء مشروعهم.
وقال ياسر القرقاوي، المدير العام للصندوق «يقدم الصندوق دعماً للمتميزين. وشرط المشاركة سهلة للغاية، تركز على أن المتقدم من مواطني دولة الإمارات، وملتزم بحضور التدريب المسائي لمدة 4 ساعات في أبوظبي.
وأوضح أن نجاح «مستقبلي» خلال دورته الأولى التي أطلقها الصندوق عام 2023، وضمت 32 من شباب الوطن، كانت احد أهم الأسباب الرئيسة لتكرار التجربة بجودة أكبر وتطوير مستمر في المجالات التي يناقشها.
وأضاف أن أهم مميزات هذا البرنامج، أنه يقدم تدريباً مجانياً في ريادة الأعمال، وورشاً، ودروساً باللغة العربية، وإرشاداً وتوجيه فني، وتجاري لمدة 5 أشهر بعد اختتام البرنامج للفائزين.
وكلّف الصندوق عدداً من الخبراء العرب والأجانب، ممن يتمتعون بخبرات واسعة، بالإشراف على البرامج. مؤكداً أن على المشاركين اجتياز ثلاث مراحل، هي: حضور البرنامج التدريبي التخصصي لريادة الأعمال، للحصول على تدريب يتضمن تعريفهم بأهم الطرائق المعمول بها عالمياً، لتحويل الأفكار والمبادرات إلى مشاريع أو شركة تستطيع العمل، وتتعدد فرص نجاحها، وفق أفضل الممارسات. ثم عرض الأفكار التي يقدمها المتدربون عقب إتمام البرنامج، على لجنة متخصصة لاختيار أفضل المشاريع، بحيث يكون «التمويل والإشراف» من جانب الصندوق للمشروعات التي ترشحها اللجنة.
وأشار إلى أن هناك محاور يشملها البرنامج، تبدأ بشرح مفهوم ريادة الأعمال كونها عملية ينشأ عبرها مشروع جديد قادر على إنتاج السلع والخدمات، أو تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع يحقق أرباحاً مادية ومعنوية.
كما يضم البرنامج شرح أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها رائد الأعمال، مثل القدرة على الابتكار، والرؤية الواضحة، والمبادرة، ودراسة السوق قبل البدء في تنفيذ المشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3frrcbev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"