عادي

محادثة «واتس آب» تثبت حق شخص في 10 آلاف درهم

01:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


محادثة «واتس آب» تثبت حق شخص في 10 آلاف درهم


أبوظبي: «الخليج»
حكمت محكمة العين الابتدائية بإلزام شخص «المدعى عليه» أن يؤدي لشخص آخر «المدعي» مبلغ 10 ألاف درهم، مع إلزامه تعويض المدعي بمبلغ 500 درهم عن الرسوم والمصاريف، وذلك لاقتراضه المبلغ المطالب به والمماطلة في سداده، وقدم المدعي للمحكم صورة من محادثة عن طريق برنامج الواتس اب تؤكد اقتراض صديقه المبلغ.
وأوضحت تفاصيل القضية أن المدعي أقام دعوى على صديقه، طلب في ختامها الحكم بإلزامه أن يؤدي له مبلغ 10,000 درهم والفائدة القانونية بواقع 12% من تاريخ قيد الدعوى وحتى السداد التام مع إلزامه التعويض بمبلغ 2000 درهم.
وقدم المدعي مقاطع صوتية مرسلة من المدعى عليه له، عبر برنامج الواتس اب، وقال في بيان دعواه: إنه تجمعه علاقة صداقة مع المدعى عليه، وأقرضه المبلغ المطالب به وعند مطالبته برد المبلغ ماطل في السداد الأمر الذي حدا بالمدعي إلى إقامة الدعوى.
وتم التواصل مع المدعى عليه، وأقر بانشغال ذمته بمبلغ 6000 درهم فقط، وطلب رفض ما زاد عن المبلغ المقر به والبالغ قدره 4000 درهم ومبلغ التعويض 2000 درهم، فيما قدم الحاضر عن المدعي بدوره مذكرة تمسك فيها بالطلبات مستنداً في إثبات المديونية إلى محادثة عن طريق برنامج الواتس اب.
وفي جلسة المحكمة، أقر المدعى عليه بشخصه بانشغال ذمته بالمبلغ المطالب به والبالغ 10,000 درهم، وبناءً عليه قررت المحكمة إلزامه أن يؤدي للمدعي مبلغ 10,000 درهم ومبلغ 500 درهم كتعويض، وألزمته الرسوم والمصاريف. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6nazhtv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"