مقال مدفوع
جديد الأسواق
تحت عنوان #HONORtheChallenger، تسلط شركة HONOR الضوء على إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لدعم الأشخاص ذوي القدرات الحركية المحدودة.

تحدي جديد على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)

09:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
honor
honor

[دبي، الإمارات العربية المتحدة – 13 أغسطس 2024] انتشر مؤخراً تحدي جديد على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي المجتمعي بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، وهو ما يأتي بمثابة حافز لتطوير التكنولوجيا التي تساعد مرضى ALS. تكريمًا لأولئك الذين يخوضون معارك يومية مع المرض، حصل الهاشتاج #HONORtheChallenger على اهتمام واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة، حيث يحتفل بروح الإرادة والتحدي لمرضى ALS الذين يتخطون العقبات ويزيدون الوعي عن التحدي الذي يواجهونه بشكل يومي وبشجاعة لا مثيل لها.

 

للمشاركة في التحدي، يقوم المشاركون باتخاذ وضعية رياضية، ومشاركتها مع هاشتاج HONORtheChallenger#، وترشيح آخرين للمشاركة في التحدي. حصل التحدي على عدد مشاركات مذهل حيث شارك أكثر من 4000 شخص حول العالم، كما حصل التحدي على دعم رياضيين مشهورين مثل لاعب الجمباز البريطاني نيل ويلسون. حقق الهاشتاج انتشارًا واسعًا حيث حصد85,000,000  مشاهدة، وتفاعل هائل عبر منصات التواصل الاجتماعي وصل إلى 11,000,000، مما سلط الضوء على هذه القضية الهامة.

 

تحدث نيل ويلسون، لاعب الجمباز البريطاني الشهير قائلاً "لقد ألهمتني روح التحدي وراء هذا المشروع حيث يسلط الضوء على قوة مجتمع مرض ALS وصمودهم" كما أضاف "آمل أن يشجع ذلك المزيد من الشركات على تطوير تقنيات جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي لمساعدة وتمكين الرياضيين ذوي القدرات الحركية المحدودة."

 

 

شركة HONOR تتيح نموذج الذكاء الاصطناعي المتعدد لتتبع العين ليصبح في متناول الجميع

 

عند تطوير تكنولوجيا جديدة، غالباً ما يتم تجاهل احتياجات الأشخاص ذوي الهمم. تسعى مؤسسات ALS الدولية إلى زيادة الوعي بالمرض لتشجيع الابتكار الذي يدعم هذه المجتمعات. تماشيًا مع التزام HONOR بالابتكار الذي يجعل حياة البشر أفضل، تعد الشركة أول علامة تجارية للهواتف الذكية تقدم تقنية تتبع العين بشكل ذكي وبديهي من خلال نظام التشغيل MagicOS 8.0. تتيح هذه التقنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين التفاعل مع هواتفهم باستخدام أعينهم فقط لفتح الإشعارات والتطبيقات. ستنطلق هذه الميزة اعتبارًا من 27 أغسطس 2024.

 

كما أوضحت ليمور نواخ، المدير التنفيذي لمؤسسة ALS في هولندا "مرض ALS هو مرض يصيب الخلايا العصبية حيث تفشل العضلات تدريجيًا" وأضافت "فقدان الوظيفة الحركية هو شيء دائم لا يمكن عكسه أو الرجوع فيه" - مشيرة إلى أن مرضى ALS غالبًا ما يحتفظون بالتحكم في حركة أعينهم فقط في المراحل المتقدمة من المرض. "الأشخاص الذين تم تشخيصهم بمرض يقلب حياتهم رأسًا على عقب غالبًا ما يجدون معنى وهدفًا جديدًا للحياة ويرغبون في القيام بشيء ذي معنى."

 

بدافع الالتزام بالاستثمار في عمليات البحث والتطوير، تعمل HONOR أيضًا على تطوير تقنيات لربط الدماغ البشري بواجهة رقمية (BCI). تسمح هذه التقنية للأشخاص بالتواصل من خلال أجهزة خارجية فقط باستخدام إشارات الدماغ، مما يفتح المزيد من الفرص للأشخاص ذوي الهمم. واجه تشانغ وي، المصاب بمرض ALS والبالغ من العمر 34 عامًا والذي عاش مع المرض لمدة 26 عامًا، هذه التقنية الرائدة التي تتيح له التفاعل مع الحاسوب من خلال الإشارات الدماغية.

 

تهدف HONOR إلى خلق مستقبل جديد تقدم فيه التكنولوجيا فرصًا جديدة للتفاعل بين الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى من خلال الذكاء الاصطناعي، مما يعود بالفائدة على الأشخاص ذوي الهمم أو الذين يحتاجون إلى المساعدة.

 

 

تعزيز الوعي المجتمعي من خلال التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي - HONOR the Challenger

 

لتسليط الضوء مرة أخرى على مجتمع ALS وتكريم ذوي الهمم الذين يعيشون مع هذا المرض، أنتجت شركة BBC StoryWorks Commercial Productions فيلمًا قصيرًا يعرض قصة قوية للفنان والمصاب بمرض ALS برنارد مولر. يعرض الفيلم كيف يستخدم برنارد مولر تقنية تتبع العين للتعبير عن نفسه من خلال الفن، مما يظهر قوة الذكاء الاصطناعي في صناعة الفارق في حياة الأشخاص ذوي الهمم.

"مرضى ALS هم شهادة على قوة وصمود الإنسان وأنا فخور بأن أكون جزءًا من مبادرة تسلط الضوء على قوة الإرادة لدى مرضى ALS"، قال برنارد مولر، الفنان المدعوم بالذكاء الاصطناعي ومريض ALS. "أملي هو أن تعزز قوة الذكاء الاصطناعي المزيد من الأشخاص ذوي الهمم للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن والتواصل مع المجتمع بشكل فعال."


تدعو شركة HONOR مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للمساهمة في رفع الوعي بمرض ALS من خلال المشاركة في تحدي #HONORtheChallenger على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنكم مشاهدة التحدي على TikTok وInstagram وX وFacebook.


 

لمعرفة المزيد عن القضية وتقديم مساهمتكم، يمكنكم زيارة International Alliance of ALS Associations.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z979t8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"