عادي

لبعد الانتخابات.. ترامب يسعى لتأجيل النطق بالحكم في «قضية التزوير»

10:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك - (أ ف ب)
يريد دونالد ترامب، أول رئيس أمريكي سابق يدان في قضية جنائية، تأجيل النطق بالحكم عليه، من منتصف أيلول/سبتمبر إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب طلب قدّمه محاميه.
والمرشح الجمهوري الحالم بالعودة إلى البيت الأبيض يستخدم منذ أشهر حججاً لتأجيل محاكماته وقبل كل شيء لإلغاء هذا الحكم.
34 تهمة تزوير وثائق
وأدين ترامب بـ34 تهمة تتعلق بتزوير وثائق محاسبية خصوصاً لإخفاء دفع مبلغ 130 ألف دولار أمريكي لممثلة سابقة قبيل فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وذلك لإسكاتها عن علاقة معه عام 2006، وهو ما نفاه ترامب دائماً.
وفي رسالة مؤرخة الأربعاء وموجهة إلى القاضي في نيويورك خوان ميرشان، اعتبر تود بلانش، محامي الرئيس الجمهوري السابق، أنه «لا يوجد أساس قانوني للاستمرار في الاستعجال» في موعد النطق بالحكم في 18 أيلول/سبتمبر إلا «لتحقيق أهداف تعد تدخلاً سياسياً».
وقال بلانش: «من المقرر النطق بالحكم عندما يبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية»، و«بتأجيله إلى ما بعد تلك الانتخابات، فإن المحكمة تكون قد حلت أو حتى أزالت التساؤلات حول نزاهة هذه الإجراءات».
تضارب في المصالح
وفي خطوة منفصلة، الأربعاء، دعا محامو ترامب القاضي ميرشان إلى التنحي عن القضية على أساس أن ابنته على علاقة بالحزب الديمقراطي، وهو الأمر الذي يغذي «تصور وجود تضارب في المصالح». ورفض القاضي الذي كان قد أحال قضيته الشخصية إلى لجنة أخلاقيات، حجج الملياردير الجمهوري «غير الموضوعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z93dh4v2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"