عادي

685 طالباً وطالبة استفادوا من «النادي الصيفي» بالمخيم الإماراتي الأردني

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استضاف «المخيم الإماراتي الأردني» فعاليالت برنامج «النادي الصيفي» تحت إشراف إدارة المخيم وإدارة المدرسة الرقمية، التزاماً من «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» بدورها الإنساني تجاه اللاجئين السوريين، واستثماراً لأوقات فراغ أبناء اللاجئين.
وقدمت المدرسة الرقمية، ضمن البرنامج، أنشطة وبرامج تعليمية متعددة، تشمل ستة مسارات، تضم: المعارف العامة، والمهارات التقنية والمهنية، وتعليم اللغة العربية والإنجليزية، وأنشطة ترفيهية.
وأوضح صالح راشد الطنيجي، مدير فريق الإغاثة الإماراتي، أن الدورة استفاد منها 685 طالباً وطالبة، أعمارهم بين 10 و 16 عاماً. والتعاون مهم بين إدارة المدرسة الرقمية والهيئة، لما فيه مصلحة اللاجئين السوريين في المخيم.
فيما أكد الدكتور وليد آل علي، الأمين العام للمدرسة الرقمية، الحرص على توظيف التقنية في خدمة بناء مهارات الطلاب خلال العام الدراسي، والعطلة الصيفية، عبر برنامج النادي، الذي يجمع بين المعرفة والترفيه. حيث خصّصت ساعة ترفيهية رياضية ذهنية تضمنت أنشطة مثل الخط العربي، والرسم، والشطرنج، والأفلام الوثائقية.
وأعرب الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذا البرنامج. فيما قدم أولياء أمورهم الشكر لإدارة المدرسة والهيئة.
يذكر أن «المدرسة الرقمية»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في نوفمبر 2020 ضمن «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أول مدرسة رقمية معتمدة ومتكاملة، بهدف تمكين الطلاب بخيارات التعلم الرقمي في المناطق التي لا تتوافر فيها الأوضاع الملائمة أو المقومات التي يحتاج إليها الطلاب لمتابعة تعليمهم.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4umpvtfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"