عادي

الدوري الإنجليزي.. صراع العمالقة الثلاثة يبدأ مبكراً في الجولة الأولى

22:27 مساء
قراءة 3 دقائق
1

«الخليج»-متابعات
بدأت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024-2025 بين العمالقة الثلاثة مانشستر سيتي، وليفربول، وآرسنال، الذين يتطلعون إلى السيطرة على القمة والتفوق على بعضهم منذ البداية.
مانشستر سيتي، تحت قيادة بيب غوارديولا، يبدأ مباراته الافتتاحية بالفوز على تشيلسي 2-0، ما عزز سعيهم للحفاظ على سيطرتهم على البطولة.
على الجهة الأخرى، دخل ليفربول الموسم الجديد تحت قيادة المدرب الجديد أرني سلوت، الذي يسعى لإعادة الفريق إلى مجد الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد بدأ ليفربول بداية واعدة بفوز مقنع على إيبسويتش تاون 2-0.
ويسعى العملاق الثالث آرسنال، بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا لتحدي هيمنة مانشستر سيتي على الدوري، وبدأ الفريق اللندني الموسم بفوز مريح 2-0 على ولفرهامبتون، ويبدو مستعداً لمواصلة التنافس بقوة.
مع هذه البداية القوية، تعد المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم أكثر إثارة من أي وقت مضى، حيث يتنافس العمالقة الثلاثة على تحقيق لقب الدوري 2024-2025، وإثبات قوتهم في عالم كرة القدم الإنجليزية، وبالصدفة البحتة فاز كل منهم بثنائية.
غوارديولا يطمع في الألقاب
يطمع فريق مانشستر سيتي في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، المرة الخامسة توالياً هذا الموسم 2024-2025، بينما يسعى مدربه بيب غوارديولا لزيادة رصيده من الألقاب؛ إذ يعتبر رابع مدرب يفوز بستة ألقاب أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أليكس فيرغسون (13 لقب مع مانشستر يونايتد)، جورج رامزي (ستة ألقاب مع أستون فيلا) وبوب بيزلي (ستة ألقاب مع ليفربول).
ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في 2016، حصل غوارديولا على لقب الدوري 6 مرات من أصل 7 مواسم، مع استثناء موسم 2019-2020 الذي فاز به ليفربول. 
مانشستر سيتي يحطم آمال تشيلسي
استهل مانشستر سيتي، الذي يسعى لتحقيق لقبه الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشواره بأفضل طريقة ممكنة بفوز ثمين خارج أرضه على تشيلسي 2-0 مساء الأحد في المرحلة الأولى. سجل النرويجي إرلينغ هالاند الهدف الأول في الدقيقة 18، وأضاف الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الهدف الثاني في الدقيقة 84. دخل السيتي المباراة منتشياً بفوزه على جاره مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في درع المجتمع الأسبوع الماضي.
تحديات مدرب ليفربول
المدرب الجديد لليفربول، آرني سلوت، سيواجه تحديات كبيرة لإعادة الفريق إلى المنافسة وتحقيق الألقاب، خاصة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يعد الأهم لجماهير النادي.
سلوت، الذي كان مدرب فينورد، تولى المهمة خلفاً ليورغن كلوب الذي رحل بعد نهاية الموسم. نجاحات سلوت مع فينورد أسهمت في اختياره، لكنه سيواجه ضغوطاً كبيرة نظراً للطموحات العالية لجماهير ليفربول، التي لا تقبل بالنتائج الضعيفة. عليه أن يبذل جهداً كبيراً لتحسين الفريق في ظل المنافسة القوية في الدوري الإنجليزي ومواجهة مدربين كبار مثل غوارديولا وأرتيتا.
الريدز يضرب مبكراً
وفي المباراة الأولى حقق ليفربول بداية جيدة بالفوز على مضيفه العائد مجدداً بين الكبار إيبسويتس تاون 2-0، في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك في لقاء حقق خلاله المصري محمد صلاح إنجازاً قياسياً بتسجيله الهدف الثاني.
بدا ليفربول عازماً على الوصول إلى الشباك وحقق مبتغاه في الدقيقة 60 حين وصلت الكرة إلى محمد صلاح على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، فلعبها للبرتغالي ديوغو جوتا الذي تابعها في الشباك ثم أحرز صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 56.
أرتيتا يقر بصعوبة الدوري
أقر المدرب الإسباني لآرسنال، ميكيل أرتيتا، بصعوبة انتزاع لقب الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي، معتبراً أن فريقه بحاجة إلى تحقيق «المثالية» تقريباً لتفوقه على الـ«سيتيزينس» وإزاحتهم عن القمة.
ورغم أن آرسنال لم يحقق في تاريخه في الدوري الإنجليزي نقاطاً أكثر من الـ89 نقطة التي جمعها الموسم الماضي، إلا أنه خسر سباق اللقب لصالح سيتي.
أنهى آرسنال الموسم في المركز الثاني بفارق نقطتين عن سيتي، الذي حسم اللقب في الجولة الأخيرة.
وأشار أرتيتا إلى أن تحقيق اللقب يتطلب «تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مرة أخرى وجمع المزيد من النقاط» ولن تكون 89 نقطة كافية للحصول على الدوري.
آرسنال يبدأ بثنائية
وفي المباراة الأولى فاز آرسنال بسهولة 2-0 على ولفرهامبتون في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز. سجل كاي هافرتس الهدف الأول في الدقيقة 25 برأسية من عرضية ساكا، وأضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 74 بتسديدة قوية. ورغم أن أداء آرسنال لم يكن سلساً، إلا أن الفوز كان مستحقاً. وقدم ولفرهامبتون بعض الفرص لكن دون تهديد كبير، بينما استمر آرسنال في هيمنته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38pkpcyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"