عادي
زيارات ميدانية لـ 129 مدرسة و145 حضانة

«الشارقة للتعليم الخاص» تكثف استعداداتها للعام الدراسي الجديد

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة الشارقة للتعليم الخاص

الشارقة: «الخليج»
تطلق هيئة الشارقة للتعليم الخاص، خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد (2024-2025) تزامناً مع حملة العودة للمدارس تحت عنوان «مدرستي تبتكر»، والتي تبدأ خلال الفترة من 19 أغسطس/ آب الجاري، وحتى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل، للوقوف على جاهزية المدارس وتوافر كل المتطلبات والاحتياجات اللازمة.
ولفتت الهيئة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ زيارات ميدانية لفريق الرقابة لـ 129 مدرسة، و145 حضانة، و82 معهداً ومركزاً مرخصاً، حيث سيتم التركيز على مجموعة من الجوانب الهامة، على رأسها النقل المدرسي، والتغذية وسلامة الوجبات، علاوة على جاهزية العيادات الصحية المدرسية، والأمن والسلامة عند المداخل الرئيسية للمدارس، بما يضمن الالتزام باللوائح والقرارات والسياسات المعتمدة.
كما تقوم الهيئة بإعداد خطة عمل شاملة تغطي العام الدراسي الجديد، تتضمن إعداد التعاميم والملفات والمواد التي ستتم مشاركتها مع المدارس، وبناء إطار تعاون وشراكات مع المنظمات الدولية لضمان تطبيق الاختبارات الدولية.
وتتضمن الخطة تطبيق مشروع «طور»، الذي يهدف لتحسين أداء المدارس في الاختبار الدولي (PISA)، وفق آلية ترتكز على مراجعة الخطط التطويرية التي وضعها من قبل المدارس، وتنفيذ التدريب المهني للكادر التعليمي، بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للتعليم، إضافة لتنفيذ خطط تدريبية تستهدف طلبة الصف العاشر لرفع كفاءاتهم ومهاراتهم العلمية.
وتعزز الحملة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من جهات ومؤسسات حكومية، كالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الوقاية والسلامة، وهيئة الشارقة للدفاع المدني، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، لاستكمال المنظومة الرقابية المشتركة، وتطبيق الخطة التطويرية الشاملة لدفع عجلة تطوير المؤسسات التعليمية الخاصة بالإمارة، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.
كما تؤكد الحملة التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، تعزز من تجربة التعلم للطلبة، وتسهم في تطوير المؤسسات التعليمية الخاصة بالإمارة، وفق أرقى المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybsebm68

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"