عادي
بكلفة 39 مليون درهم

«دار البر» تنفذ 13 ألف مشروع في 24 دولة

22:00 مساء
قراءة دقيقتين
محمد سهيل المهيري

أعلنت جمعية دار البر، العمل حالياً على تنفيذ 13 ألف و964 مشروعاً حيوياً خيرياً وإنسانياً ومُجتمعياً وتنموياً، من حصيلة المشاريع، التي تم استقطابها في الربع الثاني من العام الجاري، بكلفة وصلت إلى 39 مليوناً و115 ألفاً و556 درهماً، لتحسين جودة حياة الأفراد والمجتمعات التي تستفيد من هذه المبادرات خارج الدولة.
وأكد الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للجمعية، أن إحصائيات الربع الثاني من العام الجاري سلّطت الضوء على الكم الكبير من المشاريع الحيوية، التي تتركز عليها الجهود الدؤوبة للجمعية، خدمةً للفقراء والمحتاجين والمنكوبين والمناطق الأقل حظاً تنموياً حول العالم، وتعزيزاً للعمل الإنساني.
وبلغت المشاريع المنجزة خلال الربع الثاني حتى الآن، 4424 مشروعاً، كما تعمل الجمعية على إنجاز 9540 مشروعاً بالمرحلة القادمة وبلغ عدد الدول المستفيدة من تلك المشاريع 24 دولة، وعدد الهيئات والجهات القائمة على تنفيذها 28 هيئة وجهة معتمدة، في ظل تنسيق وتعاون متكامل مع سفارات دولة الإمارات في الدول، التي تنفذ الجمعية حِزم المشاريع الإنسانية والخدمية والتنموية في نطاقها.
وقال المهيري إن قائمة المشاريع الخيرية لجمعية دار البر، خلال الأشهر الثلاثة، إبريل ومايو ويونيو، تضمنت 5 مشاريع حيوية استراتيجية، هي مشاريع بناء المساجد، بواقع 1050 مشروعاً، مشاريع توفير المياه، التي بلغت 7016 مشروعاً، دعم مشاريع الأسر المنتجة، 2066 مشروعاً، دعم مشاريع «الوقف الخيري»، 1859 مشروعاً، والمشاريع الطبية، 1973مشروعاً.
وأكد أن الجمعية تُواصل نجاحاتها الواسعة والمشهودة في قطاع العمل الخيري والإنساني، على مدار المراحل والأعوام الماضية، وتستمر على نهجها الثابت وفلسفتها المستنيرة ورؤيتها الواعدة في مساعدة الآخرين، ومد أيادي العون والإحسان للمنكوبين والملهوفين وذوي الدخل المحدود، وتتشبث بالتزامها بمفهوم وقيم «المسؤولية المجتمعية»، ما يفضي إلى دفع مسيرة العمل الخيري الإماراتي.
وأشار إلى حرص الجمعية على الوفاء بالتزاماتها الوطنية الكاملة في إطار العمل الخيري والإنساني داخل الدولة، مع التوازن بين البُعدين المحلي والخارجي، داعياً المحسنين وأهل الخير والمتبرعين ومؤسسات القطاعين العام والخاص، لمواصلة وتكثيف دعمهم وتبرعاتهم، لدعم الفقراء والمحتاجين، وإغاثة المنكوبين والتخفيف عنهم، وتوفير احتياجات ذوي الدخل المحدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt5fx7dz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"