عادي

دبي الصحية تدعم أطفال التوحد بـ«بلو كافيه»

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخلج»
أعلنت «دبي الصحية»، إطلاق مبادرة «بلو كافيه»، بهدف دعم جهود الرعاية الصحية للأطفال المصابين بالتوحد، وذلك تماشياً مع القيمة الأساسية لدبي الصحية «المريض أولاً».
وتقدم المبادرة في مرحلتها الأولى، منصة رقمية تفاعلية تشمل موارد تعليمية حول طرق التعامل الأمثل مع الأطفال المصابين بالتوحد، وستعمل على تمويل المبادرات البحثية التي تركز على تعزيز ودعم جهود الرعاية الخاصة بهم.
وجرى تصميم المنصة لتكون مختبراً تفاعلياً يوفر مساحة مجتمعية، تمكّن أسر أطفال التوحد ومقدمي الرعاية لهم، من التواصل وتبادل الخبرات والمعرفة حول أفضل طرق التعامل.
وبدأت المبادرة كبرنامج استشاري إكلينيكي بمستشفى الجليلة للأطفال، وذلك بناءً على رؤية المتخصصين، وقام فريق من خبراء التعلم في «دبي الصحية» بإعداد محتوى معرفي موجز بناء على أبحاث علمية حول مجموعة واسعة من الموضوعات، ويقدم المحتوى في قالب تعليمي مختصر يسهل على ذوي أطفال التوحد تعلم أفضل طرق التعامل معهم.
كما توفر المنصة ندوات عن بعد لتحويل الدراسات والأبحاث المعنية باضطراب التوحد إلى طرق أساليب علاجية.
وتعتزم «دبي الصحية»، افتتاح مقهى فعلي خلال الأشهر القليلة المقبلة، ليُوفر مساحة خاصة تجمع أسر أطفال التوحد ومقدمي الرعاية لهم، فيما يتم استثمار عائدات المقهى لتمويل المبادرات البحثية المخصصة، لتطوير الرعاية الصحية للمصابين بهذا الاضطراب.
وقال الدكتور نبيل زاري، مدير أول معهد التعلم بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «نفخر بإطلاق بلو كافيه، المختبر التفاعلي الأول من نوعه، والذي يجمع بين المعرفة والأبحاث العلمية والتجارب العملية على أرض الواقع، والذي يحظى بدعم وتمويل المانحين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3twr6kvc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"