عادي

رأس الخيمة.. وجهة مثالية لعشاق التصوير وتوثيق أروع التجارب والمغامرات

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
صحراء الوادي
جبل جيس
وادي شوكة

تعتبر رأس الخيمة من الوجهات الرائعة لعشاق التصوير، من هواة ومحترفين، لالتقاط صور استثنائية تعكس جمال المناظر الطبيعية للإمارة التي تبرز تنوعها، وثراء تراثه، وثقافتها الأصيلة، عبر جبالها الرائعة، وشواطئها الهادئة، وجميع معالمها الخلابة.
جبل جيس
يعد التصوير من قمة جبل جيس في رأس الخيمة تجربة مملوءة بالحماس والتشويق، حيث تضفي الطرق المتعرجة، والمنحدرات المثيرة، والمناظر البانورامية، مزيداً من الجمال والروعة للصور الملتقطة. كما تمنح الأجواء المنعشة في قمة الجبل شعوراً بالسعادة والراحة، حيث تنخفض درجة الحرارة فيها إلى 10 درجات مئوية، ما يساعد المصورين على الاستمتاع بوقتهم أثناء التقاط الصور.
وادي شوكة
تضيف التضاريس الصحراوية الرائعة لوادي شوكة لمسة من الجمال الفريد للصحراء، ما يجعها موقعاً مميزاً لجلسات تصوير استثنائية. وتتميز منطقة الوادي بطبيعة صخرية وأحواض مائية ليستمتع الزوار بمشاهد خلاّبة تتنوع بين المناظر الجبلية والمياه الصافية.
جزيرة المرجان
وتجمع جزيرة المرجان بين العمارة الحديثة والجمال الطبيعي. وتعد شواطئها النقية ومياهها الفيروزية بيئة مثالية للالتقاط صور رائعة لمشهد البحرن وغروب الشمس، ما يجعل كل صورة عملاً فنياً يعكس جمال المكان وطبيعته الفريدة.
قلعة ضاية
تقع قلعة ضاية على قمة تلة، حيث يظهر هذا المعلم الشهير على الورقة النقدية من فئة 5 دراهم. وبفضل موقعها المميز، تتوفر إطلالات مذهلة على بساتين النخيل المحيطة بها، والجبال الشامخة، والخليج العربي. كما تقدم القلعة التاريخية لمحة عن التراث الأصيل والمتنوع لإمارة رأس الخيمة، ما يجعلها موقعاً رائعاً لالتقاط صور جميلة.
لآلئ السويدي
تقع مزرعة لآلئ السويدي في قلب منطقة الرمس، وتتيح المصورين فرصة فريدة لتصوير الجوانب المختلفة للتراث الثقافي الخاص باللؤلؤ. ويمكن للزوار استكشاف عملية زراعة اللآلئ التقليدية، والتقاط صور لجمالها الخلاب، والمناظر الساحلية الطبيعية، حيث تعتبر مياه الخليج العربي الهادئة خلفية جميلة ومناسبة للتصوير.
جزر سرايا
تعتبر جزر سرايا جوهرة مخفية للباحثين عن تجارب جديدة، وغير مألوفة. وبفضل شواطئها البكر وتنوع حياتها البحرية ومناظرها البانورامية، تقدم الجزر فرصة مثالية للمصورين لالتقاط صور تعكس الجمال الأصلي والطبيعي لرأس الخيمة.
صحراء الوادي
تُبرز هذه الواحة للمصورين الجمال الأخّاذ للمناظر الطبيعية الصحراوية والحياة البرية الرائعة في هذه البيئة الفريدة. وتوفر الكثبان الذهبية والتنوع الحيواني فرصاً لا حصر لها لالتقاط مشاهد لا تُنسى.
الجزيرة الحمراء
تُمثّل زيارة الجزيرة الحمراء، آخر قرية من نوعها لصيد اللؤلؤ في الخليج العربي، رحلة زمنية في الماضي. وتقدم القرية الموجودة فيها، من خلال منازلها التقليدية المبنية من الحجر المرجاني، وأزقتها المتعرجة، نظرة نادرة عن ماضي المنطقة، ما يجعلها وجهة مميزة لالتقاط صورة تعكس الهوية الثقافية والتاريخية للإمارة. وتم اختيار الجزيرة لتكون موقعاً مفضلاً لتصوير عدد من أفلام هوليوود، حيث شهدت تصوير فيلم «War Machine» (آلة الحرب)، من بطولة براد بيت، وفيلم «Underground 6» (تحت الأرض 6) من بطولة رايان رينولدز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fkj3j8j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"