عادي

لليوم الثالث.. مستودع وقود بروسيا لا يزال مشتعلاً بعد هجوم أوكراني

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستودع للوقود يحترق إثر ضربة أوكرانية على روسيا (أرشيفية)

موسكو-أ ف ب
يستمر حريق ضخم، الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، في مستودع وقود في منطقة روستوف بجنوب غرب روسيا، بعد تعرّضه لهجوم أوكراني بمسيّرات.
وقال حاكم منطقة بروليتارسك، فاليري غورنيتش، وفق ما نقلت عنه وكالة تاس للأنباء، إن «مساحة الحريق تبلغ 10 آلاف متر مربع، ثمة خزانات ديزل تحترق، ولا مخاطر بوقوع انفجار». وأوضح المصدر أنه سيتم نشر أربع طائرات من طراز إيل-76، خلال النهار للمساعدة على مكافحة النيران، فيما رفع عدد عناصر الإطفاء المشاركين في العملية إلى أكثر من 520 عنصراً.
وأوضح غورنيتش أن قاذفات المياه ضرورية «لأن الحر شديد للغاية، ولا يمكن لشاحنات الإطفاء الاقتراب». وأعلنت السلطات المحلية، الاثنين، إصابة ما لا يقل عن 41 عنصر إطفاء حتى الآن، خلال عمليات مكافحة الحريق، مشيرة إلى أن 18 منهم نقلوا إلى المستشفى، بينهم خمسة أدخلوا العناية الفائقة. وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة تاس، الثلاثاء، أعمدة هائلة من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من الموقع.
ويقع مستودع الوقود في مدينة بروليتارسك، البالغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة، والواقعة على مسافة نحو 200 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، ونحو 350 كيلومترا من مناطق المعارك التي تسيطر عليها كييف على خط الجبهة، في شرق أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s8ybypk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"