عادي
لتسريع وتيرة خطتها للتوسع في إعادة تدوير الألمنيوم

«الإمارات للألمنيوم» تعتزم الاستحواذ على 80% من «سبيكترو ألويز» الأمريكية

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«الإمارات للألمنيوم» تعتزم الاستحواذ على 80% من «سبيكترو ألويز» الأمريكية
خلال توقيع الاتفاقية
«الإمارات للألمنيوم» تعتزم الاستحواذ على 80% من «سبيكترو ألويز» الأمريكية

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الاثنين، نية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سبيكترو ألويز الأمريكية المتخصصة في إعادة تدوير الألمنيوم.
وتسهم عملية الاستحواذ في تسريع وتيرة خطة الشركة للتوسع في مجال إعادة تدوير الألمنيوم على مستوى العالم، وتعزيز أعمالها في الولايات المتحدة.
تأسست شركة سبيكترو ألويز في عام 1973، وتتخذ من مدينة روزماونت بولاية مينيسوتا مقراً لها، وهي من الشركات الرائدة في إنتاج الألمنيوم الثانوي في الولايات المتحدة. وتقوم الشركة بإنتاج نحو 110 آلاف طن من سبائك الألمنيوم سنوياً بكثافة انبعاثات تقل عن طن واحد من ثاني أكسيد الكربون مقابل كل طن من الألمنيوم.
الاستكمال في الربع الثالث
وتعتزم الإمارات العالمية للألمنيوم الاستحواذ على 80% من أسهم شركة سبيكترو ألويز، ويحتفظ ملاك وإدارة الشركة الحالية على حصة بنسبة 20%. ووقعت الشركتان اتفاقية شراء الأسهم، ومن المتوقع أن يتم استكمال الصفقة خلال الربع الثالث من عام 2024، بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.
وقامت الإمارات العالمية للألمنيوم بالاستحواذ على شركة ليشتميتال في شهر مايو الماضي، وهي مصهر أوروبي متخصص في إعادة تدوير الألمنيوم فائق القوة. كما بدأت الشركة في بناء أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات في نهاية العام الماضي.
تعزيز إنتاج الألمنيوم الأولي
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «تتطلع الإمارات العالمية للألمنيوم إلى تعزيز إنتاج الألمنيوم الأولي والمعاد تدويره من أجل تلبية الطلب العالمي المتزايد على هذا المعدن بفضل دوره في تمكين بناء مستقبل مستدام. وستسهم عملية الاستحواذ في تنمية أعمالنا وتعزيز الخدمات التي نقدمها للعملاء في الولايات المتحدة، والتي تعد واحدة من أكبر أسواق الشركة في العالم. وتعمل شركة سبيكترو ألويز على تنفيذ خطة نمو طموحة بقيادة فريق قوي، ونتطلع إلى العمل معاً لتعزيز أعمال إعادة تدوير الألمنيوم في الولايات المتحدة».
تسريع وتيرة مشروع التوسع
من جانبه، قال لوك بالن، رئيس شركة سبيكترو ألويز: «قامت الشركة بتنمية أعمالها على مدار العقود الخمسة الماضية، ما أسهم في تعزيز مكانة الشركة الرائدة في قطاع إعادة تدوير الألمنيوم في الولايات المتحدة. وستسهم اتفاقية الاستحواذ مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم «عالي الجودة» في العالم، في تعزيز جهودنا لتنمية أعمال إعادة تدوير الألمنيوم. وستتيح لنا الاتفاقية تسريع وتيرة مشروع التوسع، وتعزيز مستقبل إعادة تدوير الألمنيوم في الولايات المتحدة».
وتعتبر الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للألمنيوم المعاد تدويره في العالم وتستهلك نحو 4.9 مليون طن من الألمنيوم المعاد تدويره سنوياً، أي ما يمثل نصف الطلب على الألمنيوم في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يصل الطلب على الألمنيوم المعاد تدويره في الولايات المتحدة إلى 7.6 مليون طن سنوياً بحلول عام 2033 وفقاً لمؤسسة CRU المستقلة المتخصصة في أبحاث وبيانات الشركات. ووصلت مبيعات الإمارات العالمية للألمنيوم من الألمنيوم الأولي في الولايات المتحدة في عام 2023 إلى 550 ألف طن.
وتوفر شركة سبيكترو ألويز خدماتها لأكثر من 125 عميلاً في منطقة الغرب الأوسط وولاية تكساس، ويتم استخدام نصف إنتاج الشركة تقريباً في قطاع السيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd5k4v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"