عادي

خطابات قبول أحد من السكين

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خطابات القبول

إعداد: محمد عزالدين
طبعت جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية هذا العام، خطابات القبول الخاصة بها على مادة جديدة مبتكرة، طورتها الجامعة من ألياف الكربون، يبلغ سمكها 0.2 ملم فقط، وهي مرنة للغاية، ولكنها في الوقت ذاته، حادة وقوية مثل السكين، يمكنها قطع جميع أنواع الفاكهة، وحتى اللحوم، فضلاً عن مقاومتها للنار.
في حين أن معظم خطابات القبول بالجامعة عادة ما يتم الاحتفاظ بها في الخزانة بعد انتهاء مهمتها تبليغ الطلاب بقبولهم في جامعة ما، إلا أن الطلاب المقبولين بجامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية، كانوا مشغولين في استخدامها كأداة متعددة الأغراض، في تقطيع الفاكهة، وفرم قطع اللحم، وتعريضها للهب المكشوف لإثبات أنها مقاومة للحريق، أو الذوبان.
وقال يانغ شياو بينغ، الأستاذ في الجامعة، والمتحدث باسمها: «لا يعرض خطاب القبول المصنوع من ألياف الكربون، قدرات جامعتنا الاستثنائية في مجال المواد المركبة من ألياف الكربون فحسب، بل يمثل أيضاً تحولاً في استخدام المواد المركبة من ألياف الكربون المحلية في الصين من الاستخدامات الصناعية المتطورة، إلى الاستخدامات اليومية».
وأضاف: «يبلغ سمك خطابات قبول الجامعة 0.2 ملم فقط، وهي مرنة للغاية، ولكنها قوية بما يكفي لقطع بطيخة دون عناء، وأدعو جميع الطلاب الذين تلقوا خطابات قبول، للتوقف عن إساءة استخدامها، بإجراء تجارب خطرة، وأن نعتز بها بدلاً من ذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z6ftst5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"